لندن تدرس فرض رسوم على السيارات الملوثة للبيئة

أبخرة عادم من سيارة في شارع بوتني هاي، إنجلترا
أبخرة عادم من سيارة في شارع بوتني هاي، إنجلترا المصور: بيتر ماكديرميد/ Getty Images
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس السلطات في لندن إمكانية فرض رسوم على السيارات الملوثة للبيئة، للمساعدة في تحقيق أهداف المدينة بالوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية من الكربون بحلول عام 2030، وفقاً لتقرير جديد.

قال بيان صادر عن "إيلمنت إنرجي" (Element Energy) نيابة عن عمدة لندن صادق خان اليوم الثلاثاء، إنَّه يجب تقليل حركة السيارات بنسبة 27% على الأقل في العاصمة البريطانية بحلول نهاية العقد لتحقيق أهداف المناخ.

تشمل الخيارات قيد الدراسة توسيع ما يسمى بمنطقة الانبعاثات شديدة الانخفاض لتشمل لندن الكبرى، أو إضافة رسوم صغيرة لجميع المركبات باستثناء أنظفها، كما تتضمن الخيارات، فكرة أخرى، تتمثل في فرض رسوم على السائقين غير المسجلين في لندن الذين يدخلون المدينة.

اقرأ أيضاً: بريطانيا تخطط لزيادة أهداف خفض الانبعاثات الكربونية

صعوبات مالية

تدرس لندن المقترحات في الوقت الذي يكافح فيه خان لإيجاد حل للنقل من أجل الصعوبات المالية في العاصمة، والتي ظهرت بعد انخفاض استخدام وسائل النقل أثناء الوباء.

بريطانيا تُخفِّض دعم السيارات الكهربائية للمرة الثانية في أقل من عام

تنتهي التسوية المؤقتة مع الحكومة في 4 فبراير. مع ذلك؛ من المحتمل أيضاً أن تثير الجدل، لأنَّها ستجعل ممارسة الأعمال التجارية في المدينة أكثر تكلفة بالنسبة للعديد من الشركات.

يعتزم العمدة صادق خان، و"هيئة النقل في لندن" فترة التشاور مع سكان العاصمة، والحكومة المحلية، والشركات حول التغييرات المقترحة.

من المقرر تنفيذ الخطة المختارة بحلول مايو 2024.