"Scream" يزيح "سبايدر مان" عن عرشه بعد أربعة أسابيع على القمة

أشخاص يرتدون أقنعة واقية أمام شباك التذاكر في مسرح سينما سكوير في نيويورك
أشخاص يرتدون أقنعة واقية أمام شباك التذاكر في مسرح سينما سكوير في نيويورك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أزاح فيلم الإثارة والرعب "سكريم" (Scream) فيلم "سبايدر مان: نو واي هوم" عن قمة إيرادات شباك التذاكر في الولايات المتحدة وكندا، وقد أسقط الفيلم الذي أصبح أعلى الأفلام إيراداً في زمن الجائحة، بعد أن تجاوزت مبيعات التذاكر 1.6 مليار دولار عالمياً خلال شهر من بداية عرضه.

سجل فيلم "سكريم"، وهو إصدار جديد ضمن امتياز بدأ في عام 1996، إيرادات قدرت بنحو 34 مليون دولار من مبيعات التذاكر في أمريكا الشمالية خلال نهاية أسبوع عطلة مارتن لوثر كينغ، وفقاً لبيانات شركة "كومسكور" (Comscore). تجاوز هذا الرقم بقليل توقعات مجلة "بوكس أوفيس برو" البالغة 33.7 مليون دولار. أصدرت شركة "باراماونت بيكتشرز"، التابعة لشركة "فاياكوم سي بي إس"، الفيلم. في نفس الوقت، حقق فيلم "نو واي هوم" الذي أنتجته "سوني كورب" إيرادات قيمتها 25 مليون دولار.

اقرأ المزيد: "سبايدر مان" يحصد 1.3 مليار دولار ويواصل تصدّر شبّاك التذاكر

استنتاجات هامة

  • لا تندهش إذا تصدر فيلما "سكريم" و"نو واي هوم" شباك التذاكر في الولايات المتحدة وفي كندا في عطلات الأسبوع الأخيرة من هذا الشهر. معظم الأفلام الجديدة الأخرى التي سيبدأ عرضها قبل شهر فبراير ستكون إيراداتها محدودة في البداية وفقاً لموقع "بوكس أوفيس موجو" (Box Office Mojo) الذي يتتبع بيانات شباك التذاكر.
  • يعيد فيلم "سكريم" النجوم الأصليين نيفي كامبيل، وكورتني كوكس وديفيد أركيت في فيلم من إخراج مات بتينيللي أولبين وتايلر جيليت. يدور الفيلم حول سفاح جديد يستهدف المراهقين في بلدة وودسبورو، ومن نجومه أيضاً ميليسا باريرا، وكايل غالنر وماسون غودينغ. وقد أوصى بمشاهدة الفيلم حوالي ثلاثة أرباع النقاد وفقاً لموقع "روتن توميتوز".
  • تستهدف هوليوود أن تجعل من 2022 عام العودة، بأن تكون بداية عرض الأفلام الكبيرة حصراً في دور العرض السينمائي، بعد أن شاركت شركات الإنتاج العام الماضي بطريقة عشوائية وسطحية بعروض متزامنة في دور العرض وخدمات البث. ولكن مع زيادة حالات كوفيد وقائمة خفيفة في الربع الأول من العام، من غير المرجح أن تقترب دور العرض في الولايات المتحدة وكندا من تحقيق 11.4 مليار دولار إيرادات شباك التذاكر التي تحققت في عام 2019. وتتوقع بلومبرغ إنتيليجنس حالياً إيرادات بنحو 8 مليارات دولار في البلدين هذا العام، وهو رقم يقترب من ضعف ما تحقق في 2021.
  • بعض الأفلام التي تحظى بأكبر اهتمام حالياً أُنتجت في الأساس للعرض من خلال خدمات البث، ومن بينها فيلم "لا تنظر لأعلى" (Don’t Look Up) الذي يعرض على "نتفلكس". الفيلم الساخر الذي يتناول مشكلة تغير المناخ من بين أكثر أفلام شبكة "نتفلكس" شعبية وانتشاراً.