أبوظبي تشترط تلقي جرعة اللقاح الداعمة على القادمين إليها

قارورة بها لقاح كورونا
قارورة بها لقاح كورونا المصدر/ بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جعلت عاصمة الإمارات الجرعات المعززة إلزامية لدخولها، فيما تكافح الدولة الخليجية ضدَّ تجدد موجة الإصابات بمتحول "أوميكرون" من فيروس كورونا.

سيحتاج المتوجهون إلى أبوظبي إلى جرعات داعمة للدخول، ما لم تعفهم السلطات، ابتداءً من هذا الأسبوع. تأتي هذه الخطوة الأحدث بعد أسابيع فقط من إعلان الإمارة أن الأفراد الحاصلين على اللقاح سيحتاجون لتأكيد الوضع الأخضر على تطبيق صحي على الهاتف كشرط للدخول. سيظهر التصريح الأخضر الآن فقط بعد تلقي جرعة معززة.

لم يتضح على الفور ما إذا كان الشرط الأخير ينطبق أيضاً على دبي المجاورة، التي كانت لديها قيود أقل بشكل عام إبان الوباء.

أبوظبي تشدد شروط الدخول إليها بعد ارتفاع إصابات كورونا مجدداً

ارتفعت الإصابات في الإمارات منذ اكتشاف المتحول "أوميكرون" لأول مرة في ديسمبر، وأبلغت الدولة عن 2792 حالة الثلاثاء. تمكنت الدولة من إبقاء الحالات تحت السيطرة خلال معظم العام قبل ظهور المتحول الجديد، وأعلن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن انتهاء الأزمة في أكتوبر حين انخفضت الإصابات لأقل من 100 في اليوم للمرة الأولى منذ بداية الوباء.

تمكنت الإمارات من تجنب القيود حتى الآن، على عكس معظم المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم. استبعد وزير الدولة للتجارة الخارجية ثاني الزيودي الأسبوع الماضي الإغلاق الكامل في حديث على تلفزيون "بلومبرغ".

وزير: الإمارات تدعو للعودة للوضع الطبيعي وتتعهد بعدم الإغلاق بسبب "كورونا"

اجتذب الإبقاء على فتح الاقتصاد مجموعة متنوعة من الأحداث التجارية والرياضية إلى دولة الإمارات، ما ساعد على تعزيز الانتعاش الاقتصادي بشكل أسرع من المتوقع، لا سيما في مركز التجارة والسياحة في دبي، التي تستضيف حالياً معرض إكسبو 2020.

تتمتع الإمارات العربية المتحدة بأحد أعلى معدلات التطعيم في العالم، وقدمت جرعات معززة لحوالي 42% من سكانها البالغ عددهم 10 ملايين نسمة. كما سجلت الدولة أحد أعلى معدلات الاختبار للفرد في العالم، مع إجراء أقل قليلاً من نصف مليون اختبار خلال اليوم السابق.