وزير الطاقة الإماراتي: لست قلقاً بشأن توقعات زيادة أسعار النفط

سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي
سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي المصدر: الشرق
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، إنَّه "لا يشعر بالقلق فيما يتعلق بارتفاع أسعار النفط في الأجل القصير"، وذلك في ردِّه على سؤال حول توقُّعات المحللين بزيادة أسعار الخام وتجاوزها 100 دولار للبرميل.

أضاف في حديثه للصحفيين على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة اليوم الأربعاء: "لن أقدِّم أي توقُّع للسعر. سنواصل عملنا بزيادة الإمدادات 400 ألف برميل يومياً، لست قلقاً بشأن الوضع في الأجل القصير. يساورني القلق بشأن الأجل الطويل، إذا كانت هناك دعوات بأنَّه لا يتعين علينا الاستثمار (في الهيدروكربونات)".

اقرأ أيضاً: وزير الطاقة الإماراتي: أسعار النفط كانت ستتضاعف أكثر لولا تدخل "أوبك+"

ارتفع سعر عقد خام برنت القياسي 0.33% اليوم الأربعاء إلى 87.76 دولاراً للبرميل، مع صعود النفط لليوم الرابع، بعد أن زاد توقف ضخ الخام عبر خط الأنابيب من العراق إلى تركيا المخاوف من توقُّعات بإمدادات محدودة بالفعل وسط اضطرابات جيوسياسية تتعلق بكلٍّ من روسيا والإمارات العربية المتحدة.

يتوقَّع محللون إمدادات محدودة من الخام في 2022، مدفوعة بأسباب منها: استمرار الطلب الأفضل من المتوقَّع برغم تفشي سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا؛ إذ يتوقَّع بعضهم عودة السعر إلى 100 دولار للبرميل.

وزير الطاقة الإماراتي: عدم ضخ استثمارات كافية يعرض سوق النفط لما نراه في الغاز

أكد وزير الطاقة الإماراتي أنَّه ينبغي لكل الدول المنتجة، وشركات النفط العالمية الاستثمار في الهيدروكربونات لضمان الانتقال السلس إلى الطاقة النظيفة.