"ريسبونس" الإماراتية لـ"الشرق": 2022 عام التوسع في السعودية

أسطول سيارات إسعاف تابعة لشركة "ريسبونس بلس ميديكال"
أسطول سيارات إسعاف تابعة لشركة "ريسبونس بلس ميديكال" المصدر: شركة "ريسبونس بلس ميديكال"
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشف توم لويس، الرئيس التنفيذي لشركة "ريسبونس بلس ميديكال" (Response Plus Medical) الإماراتية، في لقاء خاص مع "الشرق" أن الشركة تخطط لإدراج أسهمها في البورصة السعودية بين عامي 2023 و2024.

تُعدُّ الشركة أكبر مزوِّد لخدمات الطوارئ الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي مدرجة في السوق الثانية لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وتُقدَّر قيمتها السوقية بـ1.528 مليار درهم.

لويس صرح أن شركته تتطلّع لأن تكون السعودية من أكبر أسواقها في المنطقة، حيث ستستثمر 50 مليون درهم ( 13.6 مليون دولار) في المملكة خلال العام الحالي لتوفير 100 سيارة إسعاف على الأقل.

علماً أن "ريسبونس بلس" استثمرت خلال العامين الماضيين في السعودية 17 مليون درهم لتوفير 33 سيارة إسعاف.

أدنوك وأرامكو

الرئيس التنفيذي أكد أن 2022 هو "عام التوسع في السعودية"، حيث تخطط الشركة لتكرار قصة نجاحها بتقديم كافة الخدمات الطبية في المواقع البرية والبحرية لشركة "أدنوك"، عبر تقديم الخدمات عينها لشركة أرامكو السعودية.

كما ستستمر الشركة بتوفير الخدمات الطبية الطارئة في الفعاليات السعودية، كما فعلت في سباق "الفورمولا ون" و"ساند ستورم" وغيرها.

كذلك، ستفتح الشركة هذا العام أكاديميتين طبيتين في كل من الدمام والرياض.

في سياق آخر، أوضح لويس أن جميع أعمال الشركة ستكون "خضراء" بحلول عام 2030. فعلى سبيل المثال، "جميع سيارات الإسعاف في أسطولنا بكافة الدول ستكون هجينة".