"موانئ دبي" تتوقع استعادة سلاسل الإمداد عافيتها خلال العامين الجاري والمقبل

سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية
سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقعت موانئ دبي العالمية، استعادة سلاسل التوريد والإمداد العالمية لعافيتها خلال العامين الجاري والمقبل.

قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية، في جلسة حول استعادة الثقة في التجارة العالمية وسلاسل التوريد بمؤتمر دافوس اليوم، إن سلسلة الإمداد والشحن العالمية كانت بالفعل هشة وضعيفة قبل الجائحة، مشيراً إلى أن وباء كورونا كشف الغطاء فقط عن هذا الضعف، مدللاً على ذلك بأزمة السفينة التي علقت في قناة السويس العام الماضي وأثرت بقوة على التجارة العالمية.

طالع المزيد: موانئ دبي العالمية تتوقع استمرار الضغوط على الشحن البحري حتى 2023

موانئ دبي العالمية، هي واحدة من أكبر مشغلي الموانئ البحرية ومحطات الشحن الداخلية في العالم، وتمتد أعمالها من لندن وأنتويرب إلى محاور في أفريقيا، وروسيا، والهند، والأمريكتين.

أعلنت الشركة مؤخراً عن سلسلة من الصفقات لأنها تحاول أن تصبح شركة لوجستية أكثر تنوعاً وتكاملاً.

لعودة سلاسل التوريد والشحن العالمية إلى مسارها الصحيح في المستقبل، لابد من دخول الرقمنة والأتمتة في القطاع بقوة لمواكبة التغير في المستقبل، بحسب بن سليم، الذي أبدى تخوفه من عدم مواكبة سلاسل التوريد وتيرة التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم، مطالباً بضرورة إقناع المستخدمين باعتماد الرقمنة في المعاملات التجارية.

اقرأ أيضاً: "موانئ دبي العالمية" تخطط لبيع حصة في منطقة جبل علي الحرة

تكافح سلاسل التوريد العالمية لمواكبة الطلب والتغلب على اضطرابات العمالة الناجمة عن تفشي فيروس كوفيد.

رئيس موانئ دبي العالمية، دعا الدول إلى تسهيل عمليات نقل لقاحات كورونا، مطالباً بتذليل العقبات التي تواجه نقلها حتى تصل إلى المستهدفين في جميع أنحاء العالم.

حذّر أكبر خط شحن في العالم، "إيه.بي مولر-ميرسك"، من أن الاختناقات قد تستمر لفترة أطول من المتوقع، وتعهدت بعض الشركات بوضع حدّ أقصى للأسعار الفورية.