"كارلايل" تستعدّ لإطلاق أكبر صندوق استحواذ أوروبي لها على الإطلاق

"كارلايل" الأمريكية تسعى للاستفادة من اندفاع رأس المال نحو شركات الأسهم الخاصة
"كارلايل" الأمريكية تسعى للاستفادة من اندفاع رأس المال نحو شركات الأسهم الخاصة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعدّ "كارلايل غروب" لإطلاق أكبر صندوق استحواذ أوروبي لها على الإطلاق، مستفيدة من اندفاع رأس المال نحو شركات الأسهم الخاصة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال أحد الأشخاص إنّ شركة الاستثمار الأمريكية قد تهدف إلى جمع نحو 7.5 مليار يورو (8.5 مليار دولار) لصندوق "كارلايل يوروب بارتنرز 6".

وأضاف الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لخصوصية المعلومات، أن الشركة تخطط لبدء الجولة التمويلية في وقت لاحق من هذا العام.

قال الأشخاص إنّ "كارلايل"، ومقرّها واشنطن العاصمة، لم تحدّد هدفاً رسمياً للصندوق الجديد، ويمكن أن تتغير التفاصيل. رفض ممثل "كارلايل" التعليق.

"كارلايل" توافق على شراء مشغّلة مراكز البيانات "إنفولتا" الأمريكية

كانت الأشهر الـ12 الماضية فترة مزدهرة لصناعة الأسهم الخاصة، إذ جمع عديد من أقران "كارلايل" مبالغ أكبر من أي وقت مضى عبر المجمّعات المالية، فيما بلغ عقد الصفقات من قِبل شركات الاستحواذ أعلى مستوى منذ سنوات.

جاءت وتيرة عمليات الاستحواذ المحمومة في العام الماضي بعدما أمضى المستثمرون معظم عام 2020 في التكيف مع آثار "كوفيد-19".

جمعت "كارلايل" 6.4 مليار يورو لصندوقها الأوروبي الخامس في عام 2019، واستخدمت المجمع المالي في الصفقات، بما في ذلك شراء وحدة الدفع الميكانيكي "فليندر" (Flender)، التابعة لـ"سيمنز"، المقدّرة بأكثر من مليارَي يورو.

كما قدّمت عرضاً في أغسطس لشراء "تشالتبو هولدينغ" (Schaltbau Holding)، المورّد التقني للبنية التحتية للسكك الحديدية، وقدّرت الشركة الألمانية بنحو 584 مليون يورو.