"فودافون" تجرى محادثات مع "إلياد" لدمج شركاتهما في إيطاليا

الدمج المرتقب ستنشأ عنه شركة تحقق إيرادات بنحو 6 مليارات يورو
الدمج المرتقب ستنشأ عنه شركة تحقق إيرادات بنحو 6 مليارات يورو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس مجموعتا "فودافون" و"إلياد" (Iliad SA) إبرام صفقة من شأنها دمج وحداتهما في إيطاليا، وفقاً لما أوردته وكالة "رويترز" نقلا ًعن أشخاص مطلعين على الموقف لم تحددهم. سيؤدي الدمج إلى إنشاء شركة تحقق إيرادات بنحو 6 مليارات يورو (6.8 مليار دولار).

وفقاً للتقرير، تعمل شركة "إلياد" الفرنسية ، التي من المقرر أن تبدأ عمليات النطاق العريض للخطوط الثابتة في إيطاليا الأسبوع المقبل، مع شركة "لازارد" (Lazard Ltd).

و من غير المؤكد ما إذا كانت المحادثات ستؤدي إلى إبرام صفقة. امتنع ممثل عن شركة فودافون عن التعليق، وكذلك امتنعت شركة "إلياد".

تأتي المداولات في الوقت الذي تدرس فيه "تيليكوم إيطاليا" (Telecom Italia SpA) عرض استحواذ بقيمة 10.8 مليار يورو من صندوق الاستثمار المباشر الأمريكي العملاق "كيه كيه آر آند كو" ( KKR & Co).

اقرأ أيضاً: إثيوبيا تمنح رخصة اتصالات جديدة لتحالف تقوده "فودافون"

قامت فودافون مؤخراً باستكشاف إمكانية شراء "ثري يو كيه" ( Three UK) من "سي كيه هوتشن هولدينغز" (CK Hutchison Holdings Ltd).

يمكن أن تشهد جهود شركات الاتصالات الأوروبية لخلق قيمة من خلال عمليات الدمج والاستحواذ نشاطاً مكثفاً في عام 2022، مع احتمال أن يشغل التوجه نحو الاندماج مركز الصدارة. تطلعت فودافون إلى الصفقات في أسواقها الرئيسية، في حين تدرس شركات الاتصالات الأخرى احتمال الاندماج فيما بينها.

عينت "تيليكوم إيطاليا" المدير العام، بيترو لابريولا، في منصب الرئيس التنفيذي الجديد أمس الجمعة، ما شكّل عقبة جديدة أمام عرض شركة "كيه كيه أر".

صوّت مجلس إدارة شركة الاتصالات بالإجماع لاختيار "لابريولا" بدعم من أكبر مستثمريها - مجموعة وسائل الإعلام الفرنسية "فيفندي" (Vivendi SE) والبنك الإيطالي الحكومي "كاسا ديبوست أي بريستيتي" (Cassa Depositi e Prestiti SpA).

قد يؤدي دعم البنك الحكومي لـ"لابريولا" وخطته التجارية الجديدة إلى زيادة صعوبة نجاح صندوق "كيه كيه آر" في مسعاه، الذي لا يزال معلقاً، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.