"سابك للمغذيات الزراعية" تستهدف الاستحواذ على 49% من شركة توزيع أسمدة في أفريقيا

عامل يحمل بين كفيه كمية من حبيبات الأسمدة الفوسفاتية
عامل يحمل بين كفيه كمية من حبيبات الأسمدة الفوسفاتية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقَّعت شركة "سابك" للمغذيات الزراعية اتفاقية ملزمة للاستحواذ على 49% من رأس مال شركة "اي تي جي إنبتس هولدكو ليمتد" (ETG Inputs Holdco Limited) مقابل قيمة إجمالية تبلغ 320 مليون دولار أمريكي (1.2 مليار ريال سعودي) على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون والتغيير في قيمة رأس مال العامل، والذي سيتم تحديده عند اكتمال الصفقة، التي ستموّل ذاتياً وعبر التسهيلات البنكية، بحسب إفصاح الشركة.

قالت شركة المغذيات الزراعية في إفصاح لسوق الأسهم السعودية اليوم الإثنين، إنَّ الشركة المستهدفة بالاستحواذ تعمل في مجال المزج والتوزيع للأسمدة الزراعية "المغذيات الزراعية"، إذ تتركز مبيعاتها للمزارعين والعميل النهائي في عدد من الدول الأفريقية.

أشارت الشركة السعودية، والمملوكة لشركة الصناعات الأساسية "سابك" بنسبة 50%، إلى أنَّ تلك الخطوة تأتي ضمن توجهات الشركة الاستراتيجية في تكامل عملياتها لتشمل توزيع ومزج المغذيات الزراعية في الأسواق العالمية.

ما تزال الصفقة مشروطة باستيفاء المتطلبات النظامية وفقاً لاتفاقية الاستحواذ، بحسب إفصاح الشركة السعودية، والتي قالت إنَّه من المتوقَّع أن يظهر الأثر المالي للصفقة خلال النصف الثاني من العام المالي الجاري.