بورصة أبوظبي تحصل على اعتماد إطار تنظيمي لشركات "الشيك على بياض"

أبوظبي تتخذ خطوة جديدة لإدراج شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة
أبوظبي تتخذ خطوة جديدة لإدراج شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حصل سوق أبوظبي للأوراق المالية على اعتماد هيئة الأوراق المالية والسلع لأول إطار تنظيمي للشركات المؤسسة لأغراض الاستحواذ والاندماج "الشيك على بياض" في منطقة الخليج العربي، مما سيمهد الطريق أمام إدراج أسهمها في سوق أبوظبي المالي هذا العام.

استند الإطار المعتمد في أبوظبي على الإطار التنظيمي الأمريكي للشركات المؤسسة لأغراض الاستحواذ والاندماج كمعيار، بالإضافة إلى الأطر التنظيمية الدولية ذات الصّلة بحسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

أشار البيان الصادر اليوم الإثنين إلى أنَّ الإطار التنظيمي الجديد يتضمن اللوائح والأحكام المعنية بالرعاة من خارج دولة الإمارات لتمكينهم من التقدم بطلب للحصول على الموافقة على إدراج أسهم شركاتهم ضمن فئة الشركات المؤسسة لأغراض الاستحواذ والاندماج في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

سيتعين على الرعاة جمع 100 مليون درهم إماراتي كحد أدنى في الاكتتاب العام الأولي، كما ستشمل الوحدات التي يتم بيعها ضمانات تمنح المستثمرين والرعاة الحق في تحويل هذه الوحدات إلى أسهم. ولحماية المستثمرين؛ يتعين على الشركات المؤسسة لأغراض الاستحواذ والاندماج فور اكتمال الطرح العام الأولي التأكد من إيداع 90% من العائدات ضمن حساب من دون فوائد.