مُشغِّلة كازينوهات أمريكية تطور منتجعاً يضم "الألعاب" في الإمارات

صالة ألعاب تابعة لشركة "وين ريزورتس" في بوسطن بولاية ماساتشوستس الأمريكية
صالة ألعاب تابعة لشركة "وين ريزورتس" في بوسطن بولاية ماساتشوستس الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تُخطّط "وين ريزورتس" (Wynn Resorts)، مُشغِّلة الفنادق والكازينوهات في لاس فيغاس الأمريكية، لتطوير منتجع بمليارات الدولارات، من المقرر أن يضم "منطقة ألعاب" قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة.

يأتي المشروع الذي سيتم بناؤه على جزيرة المرجان في رأس الخيمة، في الوقت الذي أسّست هيئة تنمية السياحة بالإمارة قسماً جديداً لتنظيم ما أسمته "المنتجعات المتكاملة" والتي تشمل مرافق الألعاب، وفقاً لبيان مرسل بالبريد الإلكتروني من الهيئة.

الأطر التنظيمية

قال البيان إن الهيئة الحكومية الجديدة ستضع قواعد "الترخيص وتحصيل الضرائب والإجراءات التشغيلية وضمانات المستهلك" اللازمة لتنظيم الألعاب في تلك المنتجعات، على أن تكون "الأولوية القصوى للقسم الجديد بإنشاء إطار عمل قوي يضمن ممارسة الألعاب المسؤولة على جميع المستويات".

انتشرت أخبار خلال الشهور الأخيرة حول خطط للسماح بألعاب الكازينو داخل الإمارات، الأمر الذي نفته الحكومة سريعاً. ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت كلمة "الألعاب" المُشار إليها في بيان هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تعني ألعاب الكازينو.

قالت الهيئة إنها ستأخذ في الاعتبار الطبيعة "الاجتماعية والثقافية والبيئية للإمارة"، من خلال وضع الأطر التنظيمية اللازمة لذلك.

من المقرر افتتاح المنتجع الجديد عام 2026 وسيضم أكثر من 1000 غرفة بالإضافة إلى منطقة للألعاب، وصالات اجتماعات ومؤتمرات، ومرافق ترفيهية. وأشار بيان الهيئة أن المنتجع سيتم تطويره "باستثمارات أجنبية مباشرة كبيرة من قبل "وين ريزورتس"، دون ذكر قيمة الاستثمار.