الصندوق السيادي السعودي يطلق مجموعة "ساڤي" للألعاب الإلكترونية بإدارة خبير من "أكتيفجن بليزارد"

ألعاب الفيديو ازدهرت وقت الحجر المنزلي بسبب كورونا
ألعاب الفيديو ازدهرت وقت الحجر المنزلي بسبب كورونا المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلق صندوق الاستثمارات العامة السعودي "مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية" (Savvy Gaming Group) مستقطباً لإدارتها خبيراً سابقاً في "أكتيفيجن بليزارد" إحدى شركات الألعاب العالمية التي يستثمر فيها الصندوق.

يعوّل الصندوق على "ساڤي" لأن تكون رائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية محلياً ودولياً، وفق بيان أرسل بالبريد الإلكتروني من الصندوق اليوم.

يرأس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مجلس إدارة المجموعة. براين وارد -الذي عمل سابقاً بمنصب رئيس الاستديوهات في شركة "أكتيفيجن بليزارد"- تم تعيينه رئيساً تنفيذياً لـ"ساڤي".

بدأ صندوق الاستثمارات العامة في بناء مركز استثماري في "أكتيفيجن" لأول مرة في نهاية عام 2020، وامتلك حوالي 37.9 مليون سهم في الشركة في نهاية سبتمبر، وفقاً للإيداعات العامة.

أعلنت شركة "مايكروسوفت" في 18 يناير أنها ستشتري "أكتيفيجن بليزارد" في صفقة بقيمة 68.7 مليار دولار، لتوحد بذلك اثنين من أكبر القوى في قطاع ألعاب الفيديو على مستوى العالم.

وعرضت "مايكروسوفت" 95 دولاراً للسهم نقداً، ما يجعل قيمة حصة الصندوق في "أكتيفيجن" 3.6 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: صفقة مايكروسوفت-أكتيفيجن تحفظ ماء وجه الصندوق السيادي السعودي

وفقاً للبيان، وقعت "ساڤي" اتفاقية استحواذ على شركة “ESL” الناشطة عالمياً في الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية، وشركة “FACE IT” المنصة الرقمية الناشطة في الرياضات الإلكترونية، ودمجهما تحت شركة “ESL FACE IT Group” لتكون حجر الأساس لتحقيق مستهدفات مجموعة ساڤي في هذا القطاع. يخضع إتمام عمليات الاستحواذ للحصول على الموافقات التنظيمية من الجهات المعنية.