إنجاز 92% من البنية التحتية لــ"وجهة مسار" في مكة المكرمة قبل نهاية 2022

عبدالمحسن البكر، الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة أم القرى للتنمية والإعمار
عبدالمحسن البكر، الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة أم القرى للتنمية والإعمار المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
مادة إعلانية
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقع عبدالمحسن البكر، الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة "أم القرى" للتنمية والإعمار، مالك ومنفِّذ مشروع "وجهة مسار" في مكة المكرمة، إنجاز 92% من البنية التحتية للمشروع قبل نهاية العام الحالي، و أن يكون الافتتاح الجزئي للمشروع مطلع عام 2023.

البكر أشار في مقابلة مع "الشرق" إلى أنَّ شركة "أم القرى" للتنمية والإعمار، المملوكة بمعظمها لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنجزت حتى الآن أكثر من 77% من البنية التحتية لمشروع "وجهة مسار" بكلفة 17 مليار ريال.

مؤخراً، وقّعت شركة "أم القرى" اتفاقية مع الشركة الوطنية لنقل الكهرباء، التابعة للشركة السعودية للكهرباء، لإيصال الخدمة الكهربائية للمشروع بكلفة 550 مليون ريال. وقبلها اتفاقية مع شركة "المياه" بكلفة 495 مليون ريال، وأُخرى مع شركة اتصالات خاصة. وبذلك تكتمل الاتفاقيات لكلِّ الخدمات الأساسية في "وجهة مسار" من كهرباء، ومياه، وشبكة اتصالات، وغيرها من مرافق البنية التحتية.

عند إنجازه بالكامل، سيضمُّ مشروع "وجهة مسار" 117 برجاً فندقياً بطاقة استيعابية إجمالية تبلغ 40 ألف غرفة، بالإضافة إلى 82 برجاً سكنياً، و3 من المباني التجارية التي تضم 862 مكتباً، كما يضمُّ مبنى صحياً يحتوي على 254 عيادة، و1395 محلاً تجارياً، وممراً للمشاة بطول 3.5 كلم، فضلاً عن أكبر محطة قطار في الشرق الأوسط على عمق 40 متراً، وأكبر مركز تسوّق في مكة "مسار مول".