"شل" تُعيد تنظيم وحدة الطاقة المُتجدّدة بعد رحيل رئيستها

"شل" تهدف إلى القضاء على جميع الانبعاثات الكربونية من عملياتها
"شل" تهدف إلى القضاء على جميع الانبعاثات الكربونية من عملياتها المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقوم شركة "شل" بإعادة تنظيم وحدتها للطاقة المُتجدّدة بعد إعلان رئيسة القسم عن تنحيها.

ستترك إليزابيث برينتون منصبها كنائب الرئيس التنفيذي لحلول الطاقة المُتجدّدة، ولن يتم استبدال مهامها بشكل مباشر، بل سيتم تعيين توماس بروستروم كنائب الرئيس التنفيذي للتوليد المُتجدّد وستيف هيل في منصب المسؤول عن تسويق الطاقة.

طالع أيضاً: "شل" ترى فرصاً استثمارية في خطة فرنسية للتحوّل الأخضر بقيمة 4.5 مليار دولار

قالت برينتون في منشور لها على "لينكد إن" أمس الثلاثاء: "لقد أخبرت زملائي اليوم بأنني سأترك (شل) لأداء مهام جديدة. لن أذهب إلى شركة منافسة ولكنني سأستمر في أن أكون رائدة عالمية في مجال تعزيز الاستدامة واستراتيجيات تحوّل الطاقة التجارية إلى الصفر الصافي".

تأتي هذه التحركات في الوقت الذي تمر فيه "شل" بمراحلها الأولى من التحوّل الاستراتيجي نحو الوقود منخفض الكربون. تهدف الشركة إلى القضاء على جميع الانبعاثات الكربونية من عملياتها والجزء الأكبر من غازات الاحتباس الحراري من الوقود الذي تبيعه للعملاء بحلول عام 2050.

اقرأ أيضاً: "شل" تخلع صفة "الهولندية" عن اسمها وتنقل مقرها الرئيسي إلى لندن

انضم بروستروم، الذي يشغل حالياً منصب نائب الرئيس الأول للطاقة المُتجدّدة، إلى شركة "شل" في أغسطس بعد 12 عاماً من العمل مع عملاق الرياح "أورستيد" Orsted. بدوره، يرأس هيل حالياً "شل" للطاقة حيث أشرف على تطوير أعمال الغاز الطبيعي المسال والغاز وتجارة الطاقة في الشركة، وسيشمل دوره الجديد تسويق الغاز الطبيعي المسال والطاقة والكربون، فضلاً عن دمج وتحسين الهيدروجين واحتجاز الكربون والمنتجات البيئية في الوحدة.

سيعمل كل من بروستروم وهيل تحت رئاسة وائل صوان، الذي يرأس أعمال الغاز والطاقة المُتجدّدة في الشركة. تم تعيين صوان مؤخراً وتولى المنصب بعد مغادرة مارتن ويتسيلار لقيادة شركة الطاقة الإسبانية "سيبسا" Cepsa في العام الماضي.