"بينانس" تقبل الودائع المصرفية باليورو بعد تعليق استمر شهوراً

"بينانس" تستعد للبدء في قبول الودائع المصرفية باليورو
"بينانس" تستعد للبدء في قبول الودائع المصرفية باليورو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد "بينانس" للبدء في قبول الودائع المصرفية باليورو من شبكة مدفوعات أوروبية كبرى، مما يضع حداً لتعليق استمر لشهور، وفقاً لما ذكره مصدر مطلع على الأمر.

أضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته لسرية المسألة، أن المدفوعات عبر شبكة منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة (SEPA)، من المقرر أن تستأنف في الساعات المقبلة.

ستبدأ العملية بإطلاق أولي على مراحل في بلجيكا وبلغاريا قبل أن تتوسع إلى مستخدمين آخرين في الأسابيع المقبلة، على الرغم من أن المملكة المتحدة ليست في النطاق حالياً.

طالع المزيد: منصة "بينانس" الغامضة.. قصة أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم

تسمح شبكة "منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة" للمستخدمين بإجراء مدفوعات غير نقدية باليورو في الاتحاد الأوروبي، وكذلك لعدد من الدول خارج الاتحاد الأوروبي. كانت "بينانس" قد أوقفت المدفوعات من النظام في يوليو.

قال متحدث باسم "بينانس"، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول، إن الشركة دخلت في شراكة مع "باي سيف" (Paysafe) التي تتخذ من لندن مقراً لها، لضمان استمرارها في تقديم خدماتها على شبكة "منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة" في "المستقبل المنظور". أكد متحدث باسم "باي سيف" وجود هذه الشراكة التي ستعزز تكنولوجيا المحافظ الرقمية للشركة.

اقرأ أيضاً: بريطانيا تتخذ إجراءات صارمة ضد منصة "بينانس" لتداول العملات المشفرة

سيكون الوصول إلى الشبكة بمثابة دعم لـ"بينانس"، التي واجهت تحقيقات وتحذيرات من المستهلكين في العديد من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان وألمانيا. في أواخر العام الماضي، وبَّخت الجهة المنظمة للأوراق المالية في كندا الشركة لإخبارها مستخدمي منصة التداول الخاصة بها أنه سُمح لها بمواصلة العمليات في البلاد عندما كانت تفتقر إلى التسجيل للقيام بذلك.

قال الرئيس التنفيذي تشانغبنغ جاو إن "بينانس" تكثف جهودها في إجراءات الترخيص والامتثال. ولا تزال الشركة تفتقر إلى مقر رئيسي لها، رغم أنها قالت إن إعلاناتها الرئيسية بشأن خططها للمقر الرئيسي قد تصدر هذا العام.