ارتفاع الأسعار والجفاف في البرازيل يدفعان المزارعين لتخزين المحاصيل

الطقس السيئ تسبب في زيادة أسعار المحاصيل
الطقس السيئ تسبب في زيادة أسعار المحاصيل المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أحجم المزارعون عن بيع الحبوب وفول الصويا، في رهان على استمرار ارتفاع الأسعار، ووسط مخاوف من شح الإمدادات العالمية نتيجة للطقس الجاف في البرازيل والأرجنتين.

انخفضت مبيعات المحاصيل من قبل المزارعين بالموسم التسويقي الحالي، مقارنة بعام مضى في كل من الولايات المتحدة والبرازيل والأرجنتين، والتي تُمثّل سوياً أكثر من ثلاثة أرباع صادرات الذرة وفول الصويا العالمية، وفقاً لشركة "أرتشير- دانيلز ميدلاند" Archer-Daniels-Midland Co، وهي واحدة من أكبر تجار المواد الزراعية في العالم. ويمتد الموسم من سبتمبر إلى أغسطس.

انخفضت تقديرات حصاد المحاصيل البرازيلية، مُحطّمة الآمال في انتعاش الإمدادات والتخفيف من تضخم أسعار الغذاء. باع المزارعون بالدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية نحو 19% من محصول الذرة الذي توقعوا جمعه في الأشهر المقبلة، بانخفاض عن متوسط ​​الخمس سنوات البالغ 29%، وفقاً لعرض تقديمي لشركة "إيه دي إم".

اقرأ أيضا: موجات الجفاف والفيضانات والصقيع تضرب الإمدادات الغذائية على مستوى العالم

قال الرئيس التنفيذي خوان لوتشيانو للشركة أمام المستثمرين إن الأمطار الأخيرة يجب أن تساعد في الحد من خسائر المحاصيل في كل من البرازيل والأرجنتين. أدى الطقس الجاف في جنوب البرازيل إلى خفض الإنتاجية المحتملة بينما يُمكن أن تُعطّل الظروف الرطبة في الشمال حصاد فول الصويا وتؤخر زراعة المحصول الثاني من الذرة.

أضاف الرئيس التنفيذي: "كثير من الناس ينظرون إلى طقس أمريكا الجنوبية وهو غريب للغاية في الوقت الحالي".