الدولار يصعد إلى أعلى مستوى في 2022 بفعل إشارات باول برفع أسعار الفائدة

الدولار يصعد بعد توقعات رفع أسعار الفائدة في مارس
الدولار يصعد بعد توقعات رفع أسعار الفائدة في مارس المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

صعد الدولار إلى أعلى مستوى له في عام 2022 في ظل إشارة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أنَّ البنك المركزي سيشرع في دورة رفع أسعار الفائدة اعتباراً من مارس.

طالع المزيد: "الفيدرالي الأمريكي" يبقي أسعار الفائدة دون تغيير ويتوقع رفعها "قريباً"

استمر مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري في جني مكاسبه اليوم الخميس، مضيفاً ذلك إلى التقدم بنسبة 0.5% الذي حفّزته تصريحات باول؛ في حين قادت العملات السلعية الخسائر.

في هذا الصدد، قال المحللون الاستراتيجيون في "تي دي سكيوريتيز" (TD Securities)، بما في ذلك جيم أوسوليفان، في مذكرة: "كان باول صريحاً حول الحاجة المحتملة للتشديد بقوة؛ وهذا يدعم تحيزنا لمزيد من مرونة الدولار الأمريكي في وقت مبكر من هذا العام، لا سيما ضد المموّلين".

اقرأ أيضاً: انتعاش الدولار الأمريكي قد ينهي موجة صعود عملات الأسواق الناشئة

مع اقتراب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي؛ كان المتداولون يبتعدون عن الدولار، فقد أغرقه المضاربون مقابل اليورو، والباوند، والين، والدولار الأسترالي. كما انخفضت صفقات المضاربة الإجمالية الصافية طويلة الأمد مقابل أقرانها الرئيسيين بأكبر قدر منذ يونيو 2020، وذلك وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن لجنة تداول العقود الآجلة للسلع.

فضلاً عن ذلك، انخفض الين بنسبة 0.7% يوم الأربعاء ليغلق عند 115 مقابل الدولار. كما انخفضت عملات السلع بما في ذلك الدولار الأسترالي والنيوزيلندي بأكثر من 2% هذا العام.