"سكيمز" التابعة لكيم كارداشيان تُضاعف تقييمها إلى 3.2 مليار دولار

كيم كاردشيان
كيم كاردشيان المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تضاعفت قيمة علامة "سكيمز" للملابس الداخلية، المملوكة لكيم كارداشيان، إلى 3.2 مليار دولار من المستوى الذي كانت عليه قبل تسعة أشهر، بعدما ضخ المستثمرون الأموال في العلامات التجارية الناشئة المتوقع حصولها على حصة سوقية.

قال جينس غريدي، الرئيس التنفيذي لـ"سكيمز"، في مقابلة إن الجولة التمويلية البالغة 240 مليون دولار قادها صندوق التحوّط "لون باين كابيتال" Lone Pine Capital، وانضمت لها الشركة الاستثمارية "دي 1 كابيتال بارتنرز" D1 Capital Partners . شارك أيضاً المستثمرون الحاليون، بما في ذلك "إيماجينري فينتشيرز" Imaginary Ventures و"ألاينس كونسيومر غروث" Alliance Consumer Growth، و"ثرايف كابيتال" Thrive Capital. بلغت قيمة "سكيمز" 1.6 مليار دولار في أبريل.

قالت "كارداشيان" في رسالة بالبريد الإلكتروني: "ستسمح لنا هذه الجولة الأخيرة بالتركيز على جلب المزيد من الابتكارات والحلول لعملائنا وأن نصبح مورِّداً موثوقاً به".

اقرأ أيضا: أزياء "هيرميس" الفاخرة تحقق زيادة 16% في مبيعات الربع الأخير من 2020

احتفظت "كارداشيان"، وشريكها التجاري "غريدي" بحصة مُسيْطرة في "سكيمز" بعد الصفقة، و ظلت هي أكبر مساهم فردي في الشركة، وتروّج العلامة التجارية لدى العدد الهائل من متابعيها عبر الإنترنت، وتساعد في التصميم والتسويق.

قال "غريدي" إنهما لا يتطلعان إلى بيع الشركة في الوقت الحالي، وليس لديهما خطط وشيكة لتقديم طلب لعقد اكتتاب عام أولي رغم احتمالية دراسة ذلك في مرحلة ما.

منذ ظهورها لأول مرة في عام 2019، وسّعت "سكيمز" عروضها الأصلية التي شملت سترات الجسم وشورتات الأولاد إلى الملابس المنزلية مثل البيجامات، والسراويل الرياضية. تبيع الشركة حالياً مجموعة واسعة من الملابس الأساسية، بما في ذلك البلوفرات، وملابس النوم، والسترات ذات الرقبة العالية. تُمثّل الملابس الضيّقة أقل من 20% من المبيعات الحالية، وتُشكّل الملابس الداخلية غالبية أعمالها.

اقرأ أيضا: وريثة إمبراطورية لصناعة الأزياء الحديثة تتجه نحو الملابس المستدامة

اكتسبت أحذية "سكيمز" زخماً بسبب شعبية الملابس المريحة أثناء جائحة "كوفيد-19" وما يزال ينجذب المتسوقون إلى القمصان غير الرسمية والسراويل الناعمة، بعد رفع الإغلاق وعودة العمال إلى المكاتب. في فئة الملابس الداخلية النسائية، انضم إلى الشركة عدد كبير من الشركات الناشئة التي تحاول كسب جيل جديد من المتسوّقين، في الوقت الذي تعاني فيه العلامات التجارية العريقة مثل "فيكتوريا سيكريت".

عزّزت العلامة التجارية التابعة لـ"كارداشيان" مبيعاتها بنسبة 90% إلى حوالي 275 مليون دولار العام قبل الماضي وتتوّقع أن تصل إلى 400 مليون دولار بنهاية العام الماضي. ترفع الصفقة إجمالي التمويل المُقدّم للشركة، ومقرها كالفر سيتي في كاليفورنيا، إلى 402 مليون دولار، وستستخدم الإدارة رأس المال الجديد في دعم الميزانية العمومية وضخ الأموال في خطط التوّسع.

قال "غريدي": "نحن نرى فرصة لتأسيس فئتنا الخاصة في البيع بالتجزئة من خلال (سكيمز)، تماماً مثلما نعتقد أن (لولو ليمون) و(ستاربكس) أسستا مكانتهما الخاصة في مجالاتهم. هذا هو حقاً سبب قيامنا بذلك وسنتأكد من أننا على أتم الاستعداد للمستقبل".

الأسواق الخارجية

تشارك عائلة "كارداشيان" حالياً في عدة علامات تجارية استهلاكية بمليارات الدولارات، وباعت كيم كارداشيان العام الماضي حصة أقلية في خط مستحضرات التجميل الخاص بها، "كيه كيه دبليو بيوتي" KKW Beauty ، لشركة "كوتي" Coty مقابل 200 مليون دولار، في صفقة قدّرت الشركة بمليار دولار. باعت أختها كايلي جينير حصة أغلبية في خط "كايلي كوزميتيكس" Kylie Cosmetics الخاص بها إلى "كوتي" كذلك، وقدّرت صفقة الاستحواذ قيمة أعمالها بمبلغ 1.2 مليار دولار.

اقرأ أيضا: عالم الموضة الفاخرة يودع البذخ المفرط بسبب "كورونا"

تضع "كارداشيان" أنظارها على الأسواق الخارجية، ولذلك تقوم ببناء المزيد من البنية التحتية لتقديم المنتجات خارج الولايات المتحدة، على حد قول "غريدي". ويتم بيع جميع مبيعاتها تقريباً من خلال الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية، وبيع غالبية المتبقي عبر "نورد ستروم"Nordstrom.

كما يختبر المسؤولون في الشركة الأسواق الدولية من خلال تجار التجزئة مثل "سيلفريدجز" Selfridges في بريطانيا، و"لين كروفورد" Lane Crawford في الصين، و"ديفيد جونز"David Jones في أستراليا، و"أناس" Ounass في الشرق الأوسط.

تُخطط "سكيمز" للمزيد من الشراكات لحشد الدعاية وجذب المتسوّقين، وتعاونت بشكل محدود في أكتوبر مع دار الأزياء الإيطالية "فيندي"، المملوكة لشركة "إل في إم إتش"، على بيع سلع مثل ملابس السباحة بقيمة 395 دولار وفساتين جلدية بقيمة 4200 دولار. جاء معظم الطلب على هذه المنتجات من خارج الولايات المتحدة، وفقاً لـ"غريدي".

اقرأ أيضا: عواصم الموضة تخسر 600 مليون دولار بسبب "كورونا"

ستكون دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة بتاريخ 4 فبراير في بكين حيوية بالنسبة لـ "سكيمز" التي تتطّلع إلى جذب المزيد من الاهتمام العالمي. سوف يلبس لاعبي فريق الولايات المتحدة مرة أخرى الملابس المنزلية والملابس الداخلية من علامة "سكيمز" مثلما فعلوا في الألعاب الصيفية بطوكيو العام الماضي.

واختتم "غريدي" قائلا: "نحن نعمل باستمرار على التعاون والشراكات والفعاليات، ونعمل على المزيد للمستقبل".