إيرادات "روبن هود" أدنى من التوقعات بفعل ضعف تداول الأسهم

إيرادات "روبن هود" الفصلية أقل من التوقعات
إيرادات "روبن هود" الفصلية أقل من التوقعات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أفصحت "روبن هود ماركتس" (Robinhood Markets) عن إيرادات في الربع الرابع، جاءت أدنى من توقعات وول ستريت، وذلك جرّاء تراجع التداول على الأسهم، كما أعلنت استشرافاً لإيرادات للفترة الحالية يقلّ أيضاً عن توقعات المحللين، فتراجعت أسهم الشركة.

بلغ صافي الإيرادات 362.7 مليون دولار للأشهر الثلاثة حتى ديسمبر، أي أقل من متوسط تقديرات المحللين الذين شملهم استطلاع بلومبرغ وهو ​​370.9 مليون دولار.

أكبر أربعة طرق غيرت بها "روبن هود" شكل الاستثمار

كما تراجعت إيرادات تداول الأسهم 35% إلى 52 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لبيان صدر الخميس.

ردُّ المستثمرين

تراجع سهم "روبن هود"، التي يقع مقرّها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا، 15% لتصل إلى 9.86 دولار في التداول الممتد عند الساعة 4:27 مساءً في نيويورك، ليبلغ انخفاض السهم 69% منذ طرحه العام الأولي في أواخر يوليو وحتى إغلاق الخميس.

بسبب المزايا المشابهة للألعاب... هيئة البورصات الأمريكية تتجه لتشديد قواعد الوساطة عبر الإنترنت

أثّرتْ النفقات المرتفعة أيضاً على النتائج، حيث عززت "روبن هود" عمليات خدمة العملاء، وبدأت بتقديم الدعم عبر الهاتف. كذلك أبلغت الشركة عن خسارة معدلة أعلى من المتوقع قدرها 423.3 مليون دولار، أو 49 سنتاً للسهم، وهي أسوأ بسبعة سنتات من متوسط ​​تقديرات المحللين في استطلاع بلومبرغ.

بلغت نفقات التشغيل في الربع الرابع 783.1 مليون دولار، بزيادة 162% عن الفترة المماثلة من العام السابق، وقالت "روبن هود" أن تكاليف التشغيل، باستثناء التعويض على أساس الأسهم، سترتفع بنسبة 15% إلى 20% في السنة المالية الحالية.