وحدة تابعة لـ"هيونداي" تلغي طرحاً عاماً بمليار دولار بسبب ضعف الطلب

تراجع معنويات المستثمرين تجاه صناعة البناء وهبوط الأسواق أدت لفشل "هيونداي إنجنيرنغ" في جذب الاهتمام بطرحها الأولي
تراجع معنويات المستثمرين تجاه صناعة البناء وهبوط الأسواق أدت لفشل "هيونداي إنجنيرنغ" في جذب الاهتمام بطرحها الأولي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ألغت وحدة إنشاءات تابعة لمجموعة "هيونداي موتور" خطة لجمع ما يصل إلى 1.2 تريليون وون (مليار دولار) في طرح عام أولي بعد هبوط الأسواق العالمية.

قالت الشركة في بيان إفصاح اليوم الجمعة إن شركة "هيونداي إنجنيرنغ" ألغت اكتتابها العام بعد أن فشلت في جذب الطلب عند التقييم الذي تريده.

كانت الوحدة تسعى لبيع الأسهم بما يتراوح بين 57900 وون و75700 وون، لكنها لم توزع بعد أي أسهم على المساهمين المؤسسيين أو الأفراد.

انخفض مؤشر "كوسبي" القياسي في كوريا الجنوبية بنحو 12% منذ بداية 2022، مع انخفاض "كوسداك" لأسهم شركات التكنولوجيا الثقيلة بنسبة 17% - مما يجعلها أسوأ الأسواق فيما يتعلق بالأداء بآسيا.

ثروة أغنى كوري تفقد 7 مليارات دولار بعد سلسلة فضائح

كما انخفضت معنويات المستثمرين تجاه صناعة البناء في أعقاب انهيار مبنى شاهق كان قيد الإنشاء في مدينة غوانغجو. لقي ثلاثة أشخاص حتفهم في الحادث، مما أثار أيضاً مخاوف بشأن معايير البناء في كوريا.

خطط تشونغ إيوي سون، الرئيس التنفيذي لـ"هيونداي موتور" لبيع أسهمه البالغة 5.3 مليون سهم من خلال الاكتتاب العام إلى جانب 1.4 مليون سهم لوالده تشونغ مونغ غو، وفقاً لنشرة الإصدار.

اشترت مجموعة "كارلايل" للأسهم الخاصة الأمريكية في وقت سابق من يناير حصة 10% في شركة "هيونداي جلوفيس" من العائلة، في خطوة يُنظر إليها على أنها استعداد لتبسيط هيكل ملكية المجموعة، وفقاً لشركة "إتش أي إنفستمنت آند سيكوريتيز".