"الطيران الفيدرالية" تعطي الضوء الأخضر لمزيد من أبراج الجيل الخامس

لافتات ترويجية لخدمات الجيل الخامس في جناح شركة "فيرايزون كوميونيكيشنز" خلال مؤتمر الأمريكيتين الدولي للاتصالات في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، في سبتمبر 2018
لافتات ترويجية لخدمات الجيل الخامس في جناح شركة "فيرايزون كوميونيكيشنز" خلال مؤتمر الأمريكيتين الدولي للاتصالات في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، في سبتمبر 2018 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

خلصت سلطات الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة، إلى أن عمليات البث اللاسلكي بتقنية الجيل الخامس الجديدة (5G)، يمكن أن تجري حول المطارات من مسافة أقرب مما كان يُعتقد سابقاً، من دون أن تتداخل مع معدات الملاحة الحساسة المستخدمة في الطائرات.

قالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان الجمعة، إنه يمكن لشركات الاتصالات اللاسلكية وضع أبراج خلوية إضافية بالقرب من المطارات، من دون أن يمس ذلك بالسلامة.

اقرأ أيضاً: هل الفوز بسباق شبكات الجيل الخامس بأمريكا يستحق العناء؟

وكانت إدارة الطيران الفيدرالية قد فرضت قيوداً واسعة النطاق على الرحلات الجوية، بعدما بدأت شركتا "إيه تي آند تي" (AT&T) و"فيرايزون كوميونيكيشنز" (Verizon Communications) خدمة بث الجيل الخامس من 46 منطقة في 19 يناير، ليأتي أخيراً هذا الإعلان الجديد لإدارة الطيران الفيدرالية كأحدث دليل على أن تأثيرات الخدمة الجديدة على الطيران كانت محدودة.

قالت إدارة الطيران الفيدرالية في البيان: "من خلال التعاون التقني المستمر، اتفقنا مع (فيرايزون) و(إيه تي آند تي) على الخطوات التي ستمكن المزيد من الطائرات من استخدام المطارات الرئيسية بأمان، مع تمكين المزيد من الأبراج من تقديم خدمة الجيل الخامس".

اقرأ المزيد: "الطيران الفيدرالية" تُصدر 1462 أمراً للحدِّ من الجيل الخامس وتُقيّد الرحلات

يتم تقديم خدمات الجيل الخامس المعتمدة من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية، على ترددات مجاورة لتلك التي تستخدمها الأجهزة المعروفة بأجهزة قاييس الارتفاع بالرادار على آلاف الطائرات والمروحيات والطائرات المملوكة للقطاع الخاص. وبعد أشهر من التوتر حول هذه القضية، قامت إدارة الطيران الفيدرالية جنباً إلى جنب مع مجموعات قطاعي الاتصالات اللاسلكية والطيران، بدراسة البيانات، في محاولة للتخفيف من الآثار.

اقرأ أيضاً: مخاوف من تعرض الطائرات للخطر بسبب شبكات الجيل الخامس

في رسالة عبر البريد الإلكتروني، قال نيك لودلوم، المتحدث باسم "سي تي آي إيه" (CTIA)، وهي مجموعة تجارية تمثل مزودي الخدمات اللاسلكية بما في ذلك "إيه تي آند تي" و"فيرايزون": "هذا تطور إيجابي يسلط الضوء على التقدم الكبير الذي يحققه قطاعا الاتصالات اللاسلكية والطيران، وإدارة الطيران الفيدرالية، وهيئة الاتصالات الفيدرالية، لضمان رحلات آمنة، وخدمة قوية لشبكات الجيل الخامس".

توصلت إدارة الطيران الفيدرالية حتى الآن، إلى أن حوالي 90% من أسطول الطائرات التجارية الأمريكية، محمي جزئياً على الأقل من تداخل شبكات الجيل الخامس، ويمكنها بالتالي العمل في معظم المطارات. وقالت الوكالة على موقعها على الإنترنت، إنها تتوقع مراجعة هذه النتائج بمجرد نهاية شهر يناير، مع إضافة الشركات اللاسلكية أبراجاً خلوية جديدة.

يذكر أنه ورغم إلغاء بعض رحلات الطيران الداخلية نتيجة للقيود، ظلت التأثيرات محدودة بشكل عام.