النمسا تبدأ في تخفيف قيود كورونا بحلول 5 فبراير

زيادة الإصابات بفيروس كورونا أجبرت بعض الدول مثل النمسا على الإغلاق منذ انتشار "أوميكرون"
زيادة الإصابات بفيروس كورونا أجبرت بعض الدول مثل النمسا على الإغلاق منذ انتشار "أوميكرون" المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال المستشار النمساوي، كارل نيهامر، اليوم السبت، إن بلاده ستبدأ في تخفيف القيود المتعلقة بـ"كوفيد-19" في 5 فبراير المقبل، حيث ستمدد ساعات عمل المطاعم والمتاجر حتى منتصف الليل، وستسمح بأن يصل عدد المشاركين في الفعاليات إلى 50 بدلاً من 25، إلى جانب إجراءات أخرى.

ستبدأ النمسا في تخفيف القيود المتعلقة بـ"كوفيد-19"، بعد انخفاض عدد من يدخلون المستشفيات نتيجة الإصابة بمتحور "أوميكرون"، على الرغم من ارتفاع أعداد الإصابات، وفقاً لما أعلنه المستشار النمساوي في مؤتمر صحفي اليوم.

وأضاف "نيهامر" أن بلاده ستمدد، اعتباراً من 5 فبراير، ساعات عمل المطاعم والمتاجر حتى منتصف الليل، وستسمح بأن يصل عدد المشاركين في الفعاليات إلى 50 بدلاً من 25.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تفرض قيوداً أكثر صرامة لمواجهة خطر "أوميكرون"

واعتباراً من 12 فبراير المقبل، سيتم إلغاء القواعد التي تحظر دخول المتاجر لمن لم يتلقَ لقاحاً مضاداً لكوفيد-19، أو لم يتعافَ من المرض.

وقال "نيهامر" إنه اعتباراً من 19 فبراير، سيتم تخفيف الإجراءات التي تمنع غير المطعمين من دخول المطاعم، موضحاً أن من أثبتت الفحوص عدم إصابتهم بفيروس كورونا، سيتمكنون من دخول المطاعم وزيارة المعالم السياحية.

كانت وسائل إعلام نمساوية، من بينها صحيفة "كرونين تسايتونج"، ووكالة الأنباء النمساوية (إيه.بي.إيه)، قد ذكرت يوم الخميس الماضي أن أعداد الإصابات بكوفيد-19 في النمسا ارتفعت إلى مستويات قياسية مع انتشار المتحور "أوميكرون".

وأضافت وسائل الإعلام أن وزارتي الصحة والداخلية سجلتا ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وصلت إلى 43053 يوم الخميس الماضي، متجاوزة الرقم القياسي المسجل في اليوم السابق والبالغ 34011 حالة.