"تي موبايل" تهدد موظفيها بالفصل إذا لم يتلقوا اللقاح بحلول أبريل

"تي موبايل" لن تسمح باستمرار الموظفين الذين لم يتلقوا اللقاح
"تي موبايل" لن تسمح باستمرار الموظفين الذين لم يتلقوا اللقاح المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستطرد شركة "تي موبايل يو إس" (T-Mobile US) الموظفين الذين لم يتلقوا التطعيم الكامل ضد "كوفيد 19" بحلول الثاني من أبريل، وفقاً لمذكرة للموظفين حصلت "بلومبرغ" على نسخة منها.

في رسالة بريد إلكتروني إلى موظفي الشركة في الولايات المتحدة، قال رئيس الموارد البشرية في شركة الاتصالات اللاسلكية أيضاً إن الموظفين الذين يعملون في المكتب ولم يتلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بحلول 21 فبراير، سيُعدون في إجازة غير مدفوعة الأجر. تنطبق هذه السياسة على جميع الموظفين الذين يحتاجون إلى وصول "منتظم أو عرضي" إلى مكاتب "تي موبايل" (T-Mobile)، والتي تقول الشركة إنها تشمل جميع الموظفين تقريباً.

قالت ديان كينغ، كبيرة مسؤولي الموارد البشرية في "تي موبايل" (T-Mobile)، في المذكرة: "سيُطرد الموظفون المتأثرون الذين لم يتلقوا التطعيم الكامل، ولم يحصلوا على "تصريح ماجينتا" (Magenta Pass) بحلول الثاني من أبريل من "تي موبايل" (T-Mobile)"، في إشارة إلى البطاقة الرقمية الداخلية التي تتطلب إثبات الحصول على التطعيم. وأضافت أنه سيتم منح استثناءات لأسباب طبية ودينية.

اقرأ أيضا: لا وظيفة دون لقاح.. شركات عالمية تقود معركة تطعيم موظفيها تمهيداً لإعادتهم للمكاتب

في بيان لها، أكدت "تي موبايل" (T-Mobile) الموعد النهائي لتطعيم موظفي المكاتب. وقالت: "لا تزال مكاتب "تي موبيل" (T-Mobile) التي تحتاج إلى الشارة لدخولها مفتوحة فقط أمام الملقحين ضد كوفيد 19، وقد شاركنا مع الموظفين طلبنا بالتطعيم الكامل لموظفي المكاتب بحلول الثاني من أبريل"، مع استثناءات محدودة لبعض الأدوار والمواقع وأماكن الإقامة والإعفاءات المطلوبة قانوناً".

نصت المذكرة على أن القواعد ستكون مختلفة قليلاً عن تلك الموجودة في مراكز خدمة العملاء "لتجنب التأثير على تجربة العملاء". وبدلاً من ذلك، سيكون على موظفي دعم العملاء تقديم دليل على حصولهم على الجرعة الأولى من اللقاح بحلول 21 فبراير، لكنهم لن يجري اعتبارهم في إجازة غير مدفوعة الأجر.

سيبقى إثبات التطعيم الكامل مطلوباً بحلول الثاني من أبريل، وهو الموعد الذي وضعته "تي موبايل" (T-Mobile) لموظفيها لإعادة جميع ممثليها إلى بيئات العمل في الموقع أو بيئات العمل ذات النظام الهجين.

اقرأ أيضا: هل توجد أسباب طبية قد تمنع التطعيم بلقاح كورونا؟

قالت المذكرة إن قواعد اللقاح، وقرار إنهاء خدمة الموظفين غير الملقحين لن تنطبق على الفنيين الميدانيين ومعظم العاملين في وظائف البيع بالتجزئة داخل المتجر. وإن كانت الشركة تشجع الحصول على اللقاح والاختبار المنتظم لهؤلاء العمال.

كتبت "كينغ": "نحن نأمل أن يحصل كل موظف متأثر بالقرار على التطعيم ويعود إلى مكان عمله، لكننا نتفهم أنه بالنسبة للبعض، هذا يعني اتخاذ قرار شخصي عميق. ويأتي توحدنا حول هذه الخطة لمساعدتنا جميعاً على المضي قدماً في مزيد من الوضوح والأمان للمجتمع الخارجي".

لا تعد "تي موبايل" (T-Mobile) الشركة الأولى التي تفرض اللقاحات، لكنها واحدة من أكبر الشركات التي أبلغت الموظفين أنها ستنهي خدمتهم إذا لم يتلقوا اللقاح. في حين أن شركات أخرى، مثل "أمريكان إكسبريس" (American Express)، أبلغت الموظفين أنه عليهم العمل عن بُعد إذا لم يتلقوا التطعيم.

في الأسبوع الماضي، سحبت إدارة "بايدن" خططاً لمطالبة بعض الشركات الكبيرة بفرض لقاحات كوفيد.