"عِلم" السعودية تحدد سعر الاكتتاب عند 128 ريالاً للسهم

شركة علم السعودية للحلول الرقمية المتكاملة
شركة علم السعودية للحلول الرقمية المتكاملة المصدر/ حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حددت شركة "عِلم" السعودية للحلول الرقمية المتكاملة، السعر النهائي للاكتتاب في الطرح العام لأسهمها عند 128 ريالاً للسهم، وهو الحد الأقصى للنطاق السعري الاسترشادي الذي تراوح بين 113 ريالاً إلى 128 ريالاً، (الدولار يعادل 3.75 ريالاً).

تعتزم شركة "عِلم" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي) بيع 24 مليون سهم، تمثل 30% من رأسمالها في اكتتاب عام في السوق المالية السعودية (تداول).

وبناءً على السعر النهائي للاكتتاب، فمن المنتظر أن تجمع شركة علم أكثر من 3 مليارات ريال من الطرح.

وستنطلق مرحلة اكتتاب الأفراد الخميس المقبل وتستمر حتى الأحد الموافق 6 فبراير 2022، حيث تم تخصيص 7.2 مليون سهم تمثل نسبة 30% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

اقرأ أيضاً.. شركة مملوكة للصندوق السيادي السعودي تسعى لجمع 3 مليارات ريال من طرح عام

يأتي طرح أسهم شركة "علم" في الوقت الذي تكثِّف فيه دول في منطقة الشرق الأوسط جهودها لبيع أسهم في الشركات الخاصة، وتوفير السيولة في أسواق الأسهم لديها.

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في المنطقة العام الماضي، مع إدراج العديد من الشركات، بما في ذلك شركة السوق المالية "تداول"، وشركة "أكوا باور"، ووحدة خدمات الإنترنت التابعة لشركة الاتصالات السعودية.

يندرج طرح حصة من أسهم شركة "علم" ضمن خطط صندوق الاستثمارات العامة المملوك للدولة الدخول بشكل أعمق في الأسواق العامة هذا العام من خلال استثمار حوالي 10 مليارات دولار أخرى في الأسهم المدرجة.

تأسست "عِلم" كشركة أبحاث في الثمانينيات، وقامت بتطوير العديد من الخدمات عبر الإنترنت للحكومة السعودية، بما في ذلك منصة "أبشر"، والتي تمكّن المقيمين والمواطنين من تنفيذ المعاملات مثل دفع الغرامات المرورية.

كما أنشأت الشركة، التي تتخذ من الرياض مقراً لها، نظاماً لإدارة دخول الحجاج الأجانب إلى المملكة لزيارة مكة والمدينة، وفقاً للمعلومات الموجودة على الموقع الإلكتروني لشركة "عِلم".