"طيران الجزيرة" توافق على شراء 28 طائرة "ايرباص" بـ3.4 مليار دولار

شركة طيران الجزيرة الكويتية
شركة طيران الجزيرة الكويتية المصدر/ حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافق مجلس إدارة شركة طیران الجزیرة الكويتية على توقیع اتفاقیة مع شركة "ایرباص" لصناعة الطائرات لشراء 28 طائرة بقیمة 1.03 ملیار دینار (الدينار يعادل 3.3 دولار).

قالت "طیران الجزیرة" في إفصاح على الموقع الإلكتروني لبورصة الكویت الیوم الأحد إن مجلس إدارتھا وافق كذلك على توقیع اتفاقیة لشراء محركي طائرة بقیمة 9.8 ملیون دینار لدعم عملیات الشركة.

تُشغّل "طيران الجزيرة" حالياً رحلاتها على أسطول كامل من طائرات "إيرباص"، يتكوَّن من مزيج من الجيل الأصلي لطراز "إيه 320"، والطراز الأحدث "إيه 320 نيو".

اقرأ أيضاً.. "طيران الجزيرة" الكويتية تجري مفاوضات لشراء طائرات "إيرباص"

الأثر المالي المتوقع

أوضحت الشركة في البيان، أنه لا یوجد أثر مالي لذلك على عملیاتھا حالیاً لكنھا تتوقع أن یكون لكلا الاتفاقیتین أثر إیجابي علیھا في المدیین المتوسط والطویل.

كانت شركة طيران الجزيرة الكويتية، قد طلبت في نوفمبر الماضي، شراء 28 طائرة "إيرباص" من طراز "إيه 320 نيو"، فيما قال الرئيس التنفيذي للشركة روهيت راماشاندران، وقتها إنَّ قيمة الطلبية تبلغ 3.3 مليار دولار، وذلك لشراء 20 طائرة "إيه 320 نيو"، و8 طائرات "إيه 321 نيو"ـ وقد أكدت "إيرباص" خبر الصفقة، وقال كبير مسؤولي العملاء في "إيرباص"، إنَّه سيبحث فرص تسريع التسليمات كلما أمكن ذلك.

يشمل الاتفاق الموقع بين شركة طيران الجزيرة الكويتية، و"إيرباص" خيار شراء خمس طائرات أخرى.