شركة ناشئة تقدم لحوماً نباتية باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

تطبع طابعة ثلاثية الأبعاد مجموعة متنوعة من اللحوم النباتية بالألوان في مختبرات "ريديفاين ميت"، في نيس زيونا، إسرائيل.
تطبع طابعة ثلاثية الأبعاد مجموعة متنوعة من اللحوم النباتية بالألوان في مختبرات "ريديفاين ميت"، في نيس زيونا، إسرائيل. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت شركة "ريديفاين مييت" (Redefine Meat) الإسرائيلية الناشئة تمويلاً جديداً بقيمة 135 مليون دولار للتوسع في تقديم شرائح اللحم النباتية، التي تمثل نسخاً مطابقة للحم البقري، باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بكافة أنحاء أوروبا وسط تزايد الطلب على البروتينات البديلة.

قال الرئيس التنفيذي إشخار بن شتريت في مقابلة شخصية، إن التمويل الجديد سيساعد الشركة على بناء مصنع جديد في هولندا، كما سيمكنها من الوصول إلى 5000 موقع جديد في أوروبا بحلول نهاية العام، وسط تركيزها على التوسع في بريطانيا وهولندا وألمانيا.

تهدف الشركة إلى جذب المزيد من الأشخاص غير النباتيين.

"نستله" تتجه إلى صناعة بدائل البروتين وتستثمر في "الدجاج المزيف"

قال بن شتريت في مقابلة: "مشكلة اللحوم النباتية اليوم أنها تقتصر على اجتذاب النباتيين في الغالب، حيث تنحسر المنافسة في ذلك المجال، لأن الغالبية العظمى من المستهلكين حول العالم ليسوا نباتيين، ولذلك نسعى في الوقت الحالي لإقناعهم بتناول اللحوم النباتية".

يرى جينيفر بارتاشوس محلل بلومبرغ إنتليجنس أن الاستثمار الجديد يتزامن مع ارتفاع الطلب العالمي على اللحوم النباتية، الذي من المتوقع أن يصل إلى 74 مليار دولار في العقد المقبل مقارنة بنحو 4 مليارات دولار في عام 2020.

لم يفصح بن شتريت عن تقييم الشركة. وقد ضمت جولة التمويل الجديدة مستثمرين جدداً بقيادة "سنتيسيس كابيتال" و"إنتركاب" بالإضافة إلى الداعمين السابقين : "هاناكو" و"هابينيس كابيتال" و"سي بي تي كابيتال".