الحكومة الهندية: ضريبة العملات المشفرة تتبع نفس الطريقة المفروضة على مكاسب المراهنات

أحد المشاة يمر بلوحة رقمية تعرض رمز عملة بتكوين في المنطقة المركزية في هونغ كونغ
أحد المشاة يمر بلوحة رقمية تعرض رمز عملة بتكوين في المنطقة المركزية في هونغ كونغ المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت الحكومة الهندية إنَّها لا تتعامل مع تداول الأصول المشفَّرة على أنَّه غير قانوني، وذلك بعد يوم من إعلانها فرض ضرائب على مثل هذه المعاملات تماثل ضرائب مكاسب صالات القمار.

في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، قال سكرتير وزارة المالية تي في سوماناثان: "إنَّها في منطقة رمادية؛ فشراء وبيع العملات المشفَّرة ليس أمراً غير قانوني، وقد وضعنا الآن إطاراً ضريبياً يتعامل مع الأصول المشفَّرة بالطريقة نفسها التي نتعامل بها مع المكاسب من سباقات الخيول، أو من المقامرة، وغيرها من معاملات المضاربة".

وبعد سنوات من التأرجح الشديد من كيفية التعامل مع العملات المشفَّرة؛ اقترحت ميزانية الحكومة يوم الثلاثاء فرض ضرائب على الدخل من تحويلات الأصول الافتراضية بنسبة 30%، مما يزيل فعلياً حالة عدم اليقين بشأن الوضع القانوني لمثل هذه المعاملات.

يمكن لمعدل الضريبة العالي على العملات المشفَّرة أن يؤدي إلى ثني الصفقات التي كانت ترتفع في الهند على الرغم من تحذيرات البنك المركزي بشأن مخاطر غسل الأموال، وتمويل الإرهاب، وتقلّب الأسعار. كما تعمل الحكومة على تشريع لتنظيم العملات المشفَّرة، وسيتعين على مجلس الوزراء الهندي الموافقة على القانون المقترح قبل عرضه على المشرّعين.

مستقبل العملات المشفَّرة

أضاف سوماناثان: "ما الذي سيحدث للتنظيم المستقبلي للعملات المشفَّرة هو موضوع نقاش مستمر". وقال: "نهج الحكومة هو التشاور على نطاق واسع، وكذلك النظر فيما يحدث على الصعيد الدولي".

وفي الوقت الحالي، لن تُغيّر الحكومة اللوائح، وستتمسّك بفرض ضرائب على أي دخل يتم تحقيقه من مثل هذه المعاملات، على حدِّ قوله.

فضلاً عن ذلك، وفي حين أنَّ العملات الافتراضية الخاصة لن تكون منزوعة ن الناحية القانونية؛ يُخطّط بنك الاحتياطي الهندي لإطلاق عملته الرقمية في العام الذي يبدأ في الأول من أبريل، الأمر الذي سيؤدي إلى إدارة عملة أرخص وأكثر كفاءة، وفقاً للحكومة.