إعصار "باتسيراي" يغلق الشواطئ والمطار في موريشيوس

منزل مهجور في مدينة يابوكوا في بورتوريكو دمره إعصار ماريا، في 17 سبتمبر 2018.
منزل مهجور في مدينة يابوكوا في بورتوريكو دمره إعصار ماريا، في 17 سبتمبر 2018. المصور: "كزافييه غارسيا" (XAVIER GARCIA) / بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أغلقت السلطات في موريشيوس الشواطئ والبنوك والمطار الوحيد في البلاد، وسط مخاوف من تعرض البلاد لإعصار باتسيراي، الأسوأ من نوعه منذ سنوات، نحو الدولة الواقعة في المحيط الهندي.

رفعت السلطات التحذير مرتين إلى أعلى مستوى خلال أقل من 24 ساعة، حيث بلغت سرعة الرياح 133 كيلومتراً في الساعة (83 ميلاً في الساعة). شهدت أجزاء من البلاد هطول 118.5 مليمتر من الأمطار مع اقتراب الإعصار، حسبما ذكرت خدمات الأرصاد الجوية في موريشيوس في بيان لها.

طالع أيضاً: الساحل الجنوبي الأميركي يستعد لاقتراب إعصار إيدا "شديد الخطورة"

ذكر البيان: "هناك خطر حدوث عواصف على طول الساحل، وسيرتفع موج البحر لنحو 10 أمتار".

قال بريم جولوب، مدير خدمة الأرصاد الجوية، في مقابلة هاتفية يوم الأربعاء إن موريشيوس تواجه أعاصير كل عام تقريباً، إلا أن إعصار باتسيراي هو الأقوى من نوعه منذ خمس سنوات. وفي عام 2019، تعرض الساحل الأفريقي لواحد من أسوأ الأعاصير على الإطلاق، "إيداي"، والذي تسبب في أزمة إنسانية في موزمبيق وزيمبابوي وملاوي.

اقرأ أيضاً: شركات النفط في الخليج الأمريكي تحصي أضرار إعصار "إيدا"

تحسباً للإعصار، أغلقت السلطات البوابة الرئيسية لمطار "سير سيووساغور رامغولام" الدولي أمام السياح المتجهين إلى مناطق سياحية مثل شاطئ "مون تشويسي" وجبل "بورت لويس" وذلك في تمام الساعة 8:40 مساء يوم الثلاثاء. وكذلك أغلقت بورصة موريشيوس الواقعة في بورت لويس.

ويعادل رفع التحذير لأعلى مستوياته في مواجهة الأعاصير نفس التحذيرات التي تطلق مع انطلاق الأعاصير المدارية.