350 مليون يورو استثمارات DHL بالمنطقة العربية خلال كورونا

نقلت DHL أكثر من ملياري جرعة لقاح كورونا حول العالم
نقلت DHL أكثر من ملياري جرعة لقاح كورونا حول العالم المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استثمرت عملاقة الخدمات اللوجستية DHL أكثر من 350 مليون يورو لتطوير بنيتها التحتية والتشغيلية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال فترة جائحة كورونا.

أمادو ديالو، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الشركة، أوضح خلال مقابلة مع "الشرق" أن استثمارات DHL في المنطقة خلال عامي جائحة كورونا تركزت على تطوير البنية التحتية، وخدمات المطارات، وسلاسل الإمداد الباردة، وإنشاء مؤسسات جديدة في معظم دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تضمّنت استثمارات الشركة بالمنطقة ضخّ 140 مليون يورو في السوق السعودية، توزعت عل مراكز عملياتها في الرياض وجدّة والدمام، "ونحن نخطط لافتتاح 5 محطات لمختلف أنواع الشحن بالمملكة"، بحسب ديالو. لافتاً أيضاً إلى إنشاء مركز ابتكار في دبي، يركز على التواصل مع رواد الأعمال الشباب في الشرق الأوسط، باستثمارات بلغت حوالي 7.2 مليون يورو.

النفط والغاز

الرئيس التنفيذي للمنطقة أعلن أن DHL تخطط أيضاً لضخ استثمارات لتعزيز حضورها بقطاع خدمات النفط والغاز، إذ لدى الشركة العديد من المشاريع في الغابون ونيجيريا وأنغولا والموزمبيق في هذا الإطار، فضلاً عن الجزائر "التي افتتحنا فيها عملياتنا مؤخراً".

أقرأ أيضاً: "دي اتش ال" تضم طائرات كهربائية لأسطولها سعياً لانبعاثات صفرية

ويكشف ديالو أن DHL وسّعت عملياتها في قطر بالآونة الأخيرة، من خلال افتتاح مخزن جديد في المنطقة الحرّة، مضيفاً أن "قطر تبحث عن فرص لتصدير المزيد من الغاز الطبيعي المسال ونحن موجودون لمساعدتها على الاتصال بكافة الأسواق العالمية". ويُنوّه بأن "قطر سوق سريعة النمو، وتشهد نمواً صناعياً قوياً، وعلى سبيل المثال، نحن نُصدِّر حالياً الكثير من مواد التنظيف من قطر إلى غرب أفريقيا".

يُذكر أن قطر، التي تعد أحد أكبر مصدّري الغاز في العالم، دخلت في محادثات مع الولايات المتحدة الأمريكية لتصدير الغاز لأوروبا، في حال انقطاع الإمدادات الروسية إلى أوروبا على خلفية الأزمة الأوكرانية.

إلى ذلك، سهّلت DHL توزيع ملياري جرعة لقاح كورونا في جميع أنحاء العالم. ويوضح ديالو أن عملية شحن اللقاحات تكلفتها أعلى من الشحنات العادية، نظراً لقلّة عدد الحاويات الملائمة المتاحة، وانخفاض سعة الشحن بالطائرات بسبب تعليق العديد من الرحلات.