"إنربلس" تعتزم بيع أصولها في كندا والتركيز على النفط الأمريكي

شركة الطاقة الكندية تخطط لبيع جميع أصولها المحلية
شركة الطاقة الكندية تخطط لبيع جميع أصولها المحلية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة الطاقة الكندية " إنربلس" (Enerplus Corp) عن خطط لبيع جميع أصولها، محلياً، للتركيز على النفط الصخري الأمريكي في أحدث خروج من صناعة النفط والغاز بالبلاد.

تهدف الشركة المنتجة للنفط والغاز، ومقرها كالجاري، إلى إتمام عملية بيع الأصول بحلول منتصف عام 2022، وفقاً لبيان صادر أمس الأربعاء. تخطط الشركة، التي تحصل حالياً على حوالي 7% فقط من إنتاجها من الأصول الكندية، للاحتفاظ بمقر رئيسي بكندا.

اقرأ أيضاً: مصادر: "طاقة" الإماراتية تكلف مستشارين للتخارج من أصول نفط وغاز في كندا

تتبع " إنربلس" مسار عدد من شركات النفط، بما في ذلك العمالقة مثل "شل" و" كونوكو فيليبس" لبيع أصول في كندا خلال السنوات الأخيرة لتحويل الاستثمار إلى حقول النفط الصخري في الولايات المتحدة وأماكن أخرى.

في عام 2019، نقلت شركة "أوفينتيف" (Ovintiv Inc)، التي كانت تُعرف سابقاً باسم "انكانا" (Encana)، مكتبها الرئيسي إلى دنفر، ما يمثل ضربة لمنطقة النفط الكندية المحاصرة آنذاك، والتي عانت من نقص خطوط الأنابيب وتخارج الاستثمارات من قبل الصناديق الدولية.

طالع أيضاً: "أبوظبي الوطنية للطاقة" تقترب من صفقة لبيع أصول كندية إلى "بلو سكاي"

قالت " إنربلس" إنها ستواصل تركيز اهتمامها على مواقعها في "باكين" بـ نورث داكوتا.

الممتلكات الكندية، التي تشمل حفنة من الحقول الشائخة أو الناضجة في ألبرتا وساسكاتشوان، تنتج حوالي 9100 برميل من النفط المكافئ يومياً.

تخطط الشركة أيضاً لتغيير عملة إعداد التقارير الخاصة بها من الدولار الكندي إلى الدولار الأمريكي، نظراً لأن غالبية ممتلكات النفط والغاز الخاصة بها تقع جنوب الحدود.