"بتكوين" و"إيثريوم" تنتعشان على وقع نتائج "أمازون"

عامل ينظف الأرضية بجوار كشك لصرف العملات المشفرة في إسطنبول، تركيا
عامل ينظف الأرضية بجوار كشك لصرف العملات المشفرة في إسطنبول، تركيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

صعدت أسعار أكبر عملتين مشفرتين، اليوم الجمعة، بعدما عززت الأرباح التي أعلنتها شركة "أمازون دوت كوم" الثقة بأسهم التكنولوجيا، والتي تتبع الرموز الرقمية خطاها بشكلٍ كبير على مدى الشهور الماضية.

"بتكوين" ارتفعت بنحو 2.9%، لتصل إلى 38043 دولاراً، فيما زادت "إيثريوم" بنسبة 5.6% تقريباً، لتبلغ 2810 دولارات. وصعدت العملتان المشفرتان بقوة في وقتٍ مبكر من بعد ظهر اليوم بآسيا، عقب التذبذب الذي مرتا به خلال الأيام القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: "بتكوين" تسجل أسوأ بداية عام منذ شتاء العملات المشفرة

علقت أكبر عملتين مشفرتين -إلى حدٍّ كبير- ضمن نطاق سعري محدود على مدى الأسبوعين الماضيين، وجاءت معانتهما نتيجة عدم قدرتهما على تخطي هذا النطاق، بالتزامن مع تعثر أسهم النمو والأصول الأكثر مخاطرة الأخرى، وسط انتشار مخاوف من تأثير رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الوشيك لأسعار الفائدة، والاتجاه العالمي نحو تشديد السياسة النقدية.

نهاية موجة البيع

في الوقت نفسه، قدّم التداول المحدود بعض التفاؤل للمراهنين على صعود العملات المشفرة، ممّن اعتبروا ذلك إشارةً إلى أن موجة البيع الشديدة، التي بدأت في نوفمبر الماضي، قد تكون انتهت على الأرجح.

في المقابل، تراجع مؤشر "ناسداك 100"، أمس الخميس، بسبب الأرباح المخيبة للأمال التي أعلنت عنها "ميتا بلاتفورمز"، الشركة الأم لـ"فيسبوك".

إدوارد مويا، محلل أول للسوق بشركة "أواندا" (Oanda)، أشار في مذكرة صدرت أمس إلى أن "بتكوين تواصل تعزيز سعرها بالقرب من مستوى 40 ألف دولار". مُعتبراً أن "بتكوين تشكل قاعدة، ويجب على مستثمري العملات المشفرة، الذين يفكرون في المشاركة بموجة بيع أسهم التكنولوجيا، أن يشعروا ببعض التفاؤل من أنها شهدت أسوأ مستوى بالفعل".