"مختبرات ريديز" الهندية تستحوذ على شركة ألمانية لإنتاج "القنب الطبي"

استخدام القنب في الأغراض الطبية
استخدام القنب في الأغراض الطبية المصدر: بلومبرغ
المصدر: أ.ف.ب
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت اليوم شركة "مختبرات الدكتور ريديز" الهندية المُدرجة في بورصتي مومباي ونيويورك أنّها أبرمت اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة "نيمبوس هيلث" الألمانية التي تُركّز على القنب الطبي.

ستستحوذ شركة "الدكتور ريديز" على "نيمبوس هيلث" مقابل دفعة مسبقة، فضلاً عن مدفوعات إضافية قائمة على الأداء والإنجازات على مدى السنوات الأربع القادمة.

تُعدّ "نيمبوس هليث"، التي تأسّست عام 2018، إحدى الشركات الرائدة في إنتاج القنب للاستخدامات الطبية في ألمانيا. وستسمح عملية الاستحواذ لشركة "دكتور ريديز" بتسخير عناصر القوة التي تتمتع بها "نيمبوس هيلث"، وتقديم الأدوية الطبية القائمة على القنب كخيار علاجي واعد للمرضى. وستعمل الشركة تحت العلامة التجارية "نيمبوس هيلث" وكشركة تابعة مملوكة بالكامل لـ"دكتور ريديز".

ازداد الطلب على القنب الطبي، في السنوات الماضية، عندما تم تشريعه من قبل البرلمان الألماني في 2017. وتُقدّر قيمة سوق القنب الطبي في ألمانيا بالفعل بنحو 122 مليون يورو في عام 2021 مع نمو بنسبة 25% تقريباً، مقارنة بعام 2020 وبمعدل نمو سنوي مركب يقارب 55% منذ عام 2017، ما يجعل ألمانيا من أكبر الأسواق الأوروبية في هذا المجال، كما يلجأ حوالي 150 ألف مريض ألماني إلى القنب الطبي لتلبية احتياجاتهم الصحية.

اقرأ أيضاً: تعرّف على أسرع أسهم القنّب نمواً لعام 2020

قال باتريك أجانيان، رئيس قسم الأدوية المكافئة في أوروبا بشركة "دكتور ريديز": "نشهد استخداماً مُتزايداً للقنب الطبي في معالجة وعلاج الاحتياجات الطبية العالية غير المُلباة، لا سيما في مجال إدارة الألم والجهاز العصبي المركزي. علاوة على ذلك، مع إجراء العديد من الدراسات للاستفادة من القنب الطبي وإدخاله في الاستخدامات الطبية، نؤمن بأنّ القنب الطبي يشكّل مجالاً ضرورياً لتقديم الرعاية الصحية في المستقبل".