جو روغان يعتذر عن استخدام إهانة عنصرية على البودكاست الخاص به

صفحة برنامج "جو روغان إكسبيرينس" على موقع "سبوتيفاي" الإلكتروني
صفحة برنامج "جو روغان إكسبيرينس" على موقع "سبوتيفاي" الإلكتروني المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يوم السبت، اعتذر جو روغان عن استخدام إهانة عنصرية في الحلقات السابقة من البودكاست الشهير، والذي حذفت "سبوتيفاي" (Spotify) العديد من حلقاته دون تفسير.

جرى تداول فيديو لـ"روغان" يستخدم فيه الكلمة التي تبدأ بحرف (N) يوم الجمعة. ووصف روغان الفيديو بأنَّه "فظيع"، وقال إنَّه كان "أكثر شيء مؤسف" تحدث عنه على الإطلاق في منشور على "إنستغرام".

اقرأ أيضاً: "بلاك روك" تنضمّ إلى الشركات الأمريكية في معركتها ضد العنصرية

زاد الفيديو من حدة الانتقادات الموجهة إلى روغان، مضيف "البودكاست" الأكثر شهرة في العالم، وأيضاً "سبوتيفاي" التي تتمتع بحقوق التوزيع الحصرية لبرنامجه. طلب حفنة من الموسيقيين ومقدمي البودكاست بالفعل من "سبوتيفاي" إزالة أعمالهم من على موقعها بسبب روغان، الذي استضاف أيضاً المشككين في لقاحات "كوفيد-19"، والضيوف المتهمين برهاب المتحولين جنسياً.

اقرأ المزيد: أزمات حقوق الإنسان تحيِي فن "الجرافيتي"في شوارع أمريكا

كان إنديا أري، وهو أحد الموسيقيين الذين قاطعوا "سبوتيفاي"، أحد الأشخاص الذين شاركوا مقطع الفيديو الخاص بالإهانات العرقية: وقال في مقطع فيديو: "احذفوا أعمالي فحسب. لا أريد الحصول على مال يدفع لمثل هذا الشخص. لا ينبغي له حتى أن ينطق بالكلمة. لا ينبغي قول ذلك ضمن أي سياق كان".

أزالت "سبوتيفاي تكنولوجي" (Spotify Technology) عشرات الحلقات من برنامج "جو روغان إكسبيرينس" (Joe Rogan Experience)، وفقاً لشخص مطلع على الأمر، بناء على طلب روغان بعد محادثات مع الشركة، علماً أنَّ كل الحلقات جرى تسجيلها قبل أن يوقّع روغان عقده مع "سبوتيفاي".

قبل بضعة أيام، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سبوتيفاي"، دانيال إيك، إنَّ الشركة ليست لديها سيطرة إبداعية على البرنامج، وستقوم بحذف الحلقات التي تنتهك إرشادات محتوى الشركة فقط.

كان روغان قد بدأ تقديم "البودكاست" الخاص به في عام 2009، وجمع على مر السنين ملايين المستمعين المخلصين. في مايو الماضي، أعلنت "سبوتيفاي" أنَّها حصلت على الحقوق الحصرية لتوزيع برنامجه، في صفقة تزيد قيمتها على 100 مليون دولار.

أعرب الممثل الكوميدي عن ندمه على استخدام الإهانة العنصرية، لكنَّه قال أيضاً، إنَّ كلماته مقتطعة من سياقها. فهو غالباً ما استخدم هذه الكلمة عند الحديث عن الكوميديين الآخرين أو الأحداث الإخبارية. وقال، إنَّه لم يعد يستخدمها بعد الآن.