"بيلوتون" للياقة البدنية تجذب اهتمام "أمازون" و"نايكي"

اهتمام بالاستحواذ على "بيلوتون إنتراكتيف" شركة اللياقة البدنية المنزلية
اهتمام بالاستحواذ على "بيلوتون إنتراكتيف" شركة اللياقة البدنية المنزلية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة على الموضوع أن شركة "بيلوتون إنتراكتيف" (Peloton Interactive Inc) تجذب اهتمام المتنافسين المحتملين بمن فيهم شركة أمازون.كوم فيما صعدت أسهم شركة اللياقة البدنية المنزلية حوالي 43% خلال المعاملات الممتدة في يوم الجمعة.

طالع المزيد: تراجع أسهم "بيلوتون" يجعلها محط اهتمام لصفقة استحواذ محتملة

كشفت الصحيفة عن أن شركة "أمازون" شرعت في حديث مع مستشارين حول صفقة محتملة. لا يوجد ما يؤكد أن عملاق التكنولوجيا سيتابع عملية تقديم العرض أو أن شركة "بيلوتون"، التي تدرس الأمر مع مستشاريها، ستقبل بأي نهج. نوهت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن المتنافسين المحتملين الآخرين يحومون حول الأمر، رغم أنه ليست هناك صفقة وشيكة.

اقرأ المزيد: مستثمرو "بيلوتون" يتصبّبون عرقاً

عرض منفصل

تقوم أيضاً شركة "نايكي" بدراسة تقديم عرض منفصل لشراء شركة "بيلوتون"، التي اجتذبها تراجع سعر سهم شركة "بيلوتون"، وفقاً لما نقلته صحيفة "فاينانشيال تايمز" عن مصادر مطلعة على الأمر. ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" أن أياً من شركتي "نايكي" و"أمازون" لم تدخل في محادثات مباشرة مع شركة "بيلوتون".

رفضت شركتا "أمازون" و"بيلوتون" التعليق على ما أوردته كلتا الصحيفتين ولم ترد شركة "نايكي" في حينه على طلب للتعليق على الموضوع من قبل صحيفة "فاينانشيال تايمز".

تمتعت شركة "بيلوتون" بأداء قوي بفضل فترة تفشي وباء كورونا، حيث لجأ الناس في المنزل أثناء عمليات الإغلاق إلى دراجات اللياقة البدنية وتدريبات اللياقة البدنية عبر الإنترنت لممارسة الرياضة. بيد أن أسهم الشركة هبطت بما يفوق 80% من أعلى مستوياتها التي سجلتها قبيل سنة، حيث أسفر التخفيف المتناقص للقيود الخاصة بالسيطرة على تفشي الوباء إلى إثارة حالة من القلق إزاء تباطؤ معدلات النمو.

طالع أيضاً: "بيلوتون" تستحوذ على 3 شركات تعمل في تكنولوجيا التمارين الرياضية

المضي قدماً في البيع

تقدم المستثمر الناشط شركة "بلاكويلز كابيتال" (Blackwells Capital LLC) خلال الشهر الماضي بخطاب يحث فيه على فصل جون فولي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة والمضي قدماً في عملية البيع. قالت شركة "بلاكويلز" في الخطاب إن المشترين المحتملين ربما يتضمنون شركات "ابل" و"والت ديزني" و"نايكي".

كما تضررت الصورة العامة للشركة بشدة خلال شهر ديسمبر الماضي، عندما شهدت إعادة تشغيل قناة أتش بي أو لمسلسل "الجنس والمدينة" مصرع شخصية درامية أثناء ركوبها دراجة بيلوتون الرياضية.

ربما ينبع اهتمام شركة "أمازون" من جهدها المبذول للحصول على دور أكبر في مجال الرعاية الصحية، علاوة على إمكانية التسويق لدى مشتركي شركة "بيلوتون" الذين يبلغ عددهم نحو 3 ملايين مشترك. قدم عملاق التجارة الإلكترونية في عام 2020 منتجات شركة "هالو" (Halo) القابلة للارتداء للدخول في منافسة مع شركة "فيت بيت" ( Fitbit) المملوكة لشركة "غوغل" وأجهزة اللياقة البدنية الأخرى.

حققت أسهم "بيلوتون" قفزة لتصل إلى أعلى مستوى لها بلغ 35.25 دولار في التداول الممتد بعد إغلاقها للتداول يوم الجمعة عند مستوى 24.60 دولار بتوقيت نيويورك، وهو ما ينخفض عن سعر الاكتتاب العام في شهر سبتمبر لسنة 2019 الذي بلغ 29 دولاراً.