أستراليا تعتزم فتح أبوابها أمام السياحة الأجنبية بعد عامين من الإغلاق

السياحة الأسترالية تبدأ رحلة التعافي من كورونا
السياحة الأسترالية تبدأ رحلة التعافي من كورونا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط أستراليا لفتح أبوابها للسائحين الدوليين في أقرب وقت ممكن، حسبما أكدته وزيرة بالحكومة الأسترالية، اليوم الأحد، بعد نشر تقرير يشير إلى أن الدولة ستسمح بدخول الزوار الأجانب مجدداً بحلول نهاية فبراير، بعد رفضهم لمدة عامين تقريباً، بسبب الإغلاق المرتبط بفيروس "كورونا".

قالت كارين أندرويز، وزيرة الشؤون الداخلية، في حوار تلفزيوني مع قناة "إيه بي سي": "نستعد لفتح أبوابنا في أقرب وقت ممكن"، وأضافت: "لا تتوافر لدينا كل المعلومات التي نحتاجها للتمكن من اتخاذ القرار، لكننا نوشك على ذلك".

اقرأ أيضا: أستراليا قد ترفع توقعات النمو للعام المقبل مع سيطرتها على كوفيد 19

سيتمكن السائحون الدوليون من السفر للدولة مجدداً بعد أسبوعين إلى ثلاثة من الآن، وفقاً لصحيفة "ذا هيرالد صن" التي نقلت المعلومات عن مصدر مسؤول رفيع المستوى في الحكومة الأسترالية لم تذكر اسمه. وربما تُعلن الحكومة عن القرار بشكل رسمي، غداً الاثنين، بعد الانتهاء من اجتماع لجنة الأمن الوطني، حسبما تقول الصحيفة.

سيؤدي رفع القيود عن دخول الزائرين الدوليين إلى تعزيز قطاع الضيافة في الدولة، والذي عصفت به عمليات الإغلاق المرتبطة بالوباء، إضافة إلى القيود الحدودية.

قبل الوباء، كان قطاع السياحة يدر عوائد سنوية تزيد عن 120 مليار دولار إسترليني (ما يعادل 84.9 مليار دولار أمريكي)، ويوظف حوالي 5% من القوى العاملة في الدولة، وفقاً لهيئة السياحة الأسترالية.