"موانئ أبوظبي" تجمع 4 مليارات درهم من بيع أسهم وبدء تداولها غداً

ناقلة حاويات في ميناء خليفة التابع لشركة موانئ أبوظبي
ناقلة حاويات في ميناء خليفة التابع لشركة موانئ أبوظبي المصدر/ حساب شركة موانئ أبوظبي على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت مجموعة موانئ أبوظبي، 4 مليارات درهم من اكتتاب بإصدار أولي تمهيداً للإدراج بسوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث من المقرر بدء تداول الأسهم يوم غدٍ تحت الرمز (ADPORTS).

قال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي اليوم الإثنين، إنَّ المجموعة نجحت في استقطاب رأس مال جديد من إصدار أولي، وسيتم توظيف هذه العائدات التي بلغت 4 مليارات درهم إماراتي في تمويل خطط نمو المبيعات، وعمليات الاستحواذ والضم لدعم خططها للتوسع المحلي والدولي.

ستحافظ "القابضة" (ADQ) وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى، بعد الإدراج على ملكية غالبية أسهم المجموعة بحصة تبلغ 75.44%.

قامت "القابضة" (ADQ) قبل الإدراج بنقل ملكية أسهم شركتين مدرجتين إلى مجموعة موانئ أبوظبي شملت 22.32% من أسهم شركة الخدمات اللوجستية "أرامكس ش.م.ع" "أرامكس"، و10% من شركة الجرافات البحرية الوطنية ش.م.ع "إن إم دي سي" التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، والمتخصصة في أعمال الهندسة، والمشتريات، والإنشاءات، والتجريف البحري.

تجدر الإشارة إلى أنَّ مجموعة موانئ أبوظبي حققت خلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2021 معدل نمو في العائدات بلغ 22% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 2.791 مليار درهم، كما زادت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك خلال الفترة لتصل إلى 1.161 مليار درهم محققة نمواً بنسبة 7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.