جمعية مصارف لبنان: ما ورد عن رفضنا خطة الحكومة لمعالجة الأزمة "مجتزأ"

مبنى جمعية مصارف لبنان في منطقة الصيفي، بيروت
مبنى جمعية مصارف لبنان في منطقة الصيفي، بيروت المصدر: موقع جمعية مصارف لبنان على "فيسبوك"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اعتبرت جمعية مصارف لبنان أنَّ ما ورد عبر وكالة "رويترز" حول رفض الجمعية لمسودة خطة حكومية "شكّل اجتزاءً من نص ردٍّ أُرسل إلى الوكالة يُبيّن بوضوح، ومن السطر الأول عدم اضطلاع الجمعية على أي خطة مُعدّة من قبل الحكومة، وحتى عدم وجود خطة".

الجمعية أفادت في بيان على لسان رئيسها سليم صفير أنَّ "الرفض الذي تناولته رويترز كان في معرض الافتراض حول ما سُرِّب، وهو ينطلق من مبدأ الجمعية الداعي لحماية حقوق المودعين. وتمّت الاشارة بوضوح أيضاً إلى أنَّ ما سُرِّب، إن كان صحيحاً، وكردٍّ افتراضي، لا يُشكّل حلاً للأزمة الاقتصادية المتسارعة".

البيان تابع: "لقد تمّ إبلاغ الوكالة بتصحيح الخطأ، وسننشر النص الكامل الذي أُرسل إلى رويترز ردّاً على أسئلتها، وتتمنى جمعية مصارف لبنان من كل وسائل الإعلام توخي الدقة في نقل المعلومات، خاصة خلال المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان".

كانت وكالة "رويترز" قد أوردت أنَّ جمعية مصارف لبنان رفضت، يوم الإثنين، مسودة خطة حكومية لمعالجة الأزمة المالية في البلاد تقترح إلغاء بعض الديون، وتقليصاً جزئياً للمدخرات في البنوك، مُعتبرةً أنَّ ذلك سيؤدي لفقدان الثقة في القطاع المالي لفترة طويلة.