سهم "موانئ أبوظبي" يقفز 15% في أول يوم تداول

ناقلة حاويات في ميناء خليفة التابع لشركة موانئ أبوظبي
ناقلة حاويات في ميناء خليفة التابع لشركة موانئ أبوظبي المصدر/ حساب شركة موانئ أبوظبي على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع سهم مجموعة موانئ أبوظبي، بنحو 15% في أول تداول له بسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الثلاثاء، إذ تم تداول السهم عند سعر 3.69 درهماً ارتفاعاً من سعر الطرح عند 3.20 درهماً، (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

جمعت مجموعة موانئ أبوظبي، 4 مليارات درهم من طرح عام أولي، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إذ طرحت المجموعة 1.25 مليار سهم بسعر 3.20 درهماً للسهم الواحد.

قال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي أمس الإثنين، إنَّ المجموعة نجحت في استقطاب رأس مال جديد من إصدار أولي، وسيتم توظيف عائدات الاكتتاب البالغة 4 مليارات درهم في تمويل خطط نمو المبيعات، وعمليات الاستحواذ، والضم لدعم خططها للتوسع المحلي والدولي.

اقرأ أيضاً.. ADQ تعتزم بيع أسهم في موانئ أبوظبي بقيمة 1.1 مليار دولار

ستحافظ "القابضة" (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي وتمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى، بعد الإدراج على ملكية غالبية أسهم المجموعة بحصة تبلغ 75.44%.

قامت "القابضة" (ADQ) قبل الإدراج بنقل ملكية أسهم شركتين مدرجتين إلى مجموعة موانئ أبوظبي شملت 22.32% من أسهم شركة الخدمات اللوجستية "أرامكس ش.م.ع" "أرامكس"، و10% من شركة الجرافات البحرية الوطنية ش.م.ع "إن إم دي سي" التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، والمتخصصة في أعمال الهندسة، والمشتريات، والإنشاءات، والتجريف البحري.

حققت مجموعة موانئ أبوظبي خلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2021 معدل نمو في العائدات بلغ 22% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 2.791 مليار درهم، كما زادت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك خلال الفترة لتصل إلى 1.161 مليار درهم محققة نمواً بنسبة 7% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.