"شعاع" تقود تحالفا استثماريا لشراء ديون "ستانفورد مارين" بقيمة 1,13 مليار درهم

جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال"
جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال" المصدر: شعاع
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أنجزت شعاع كابيتال صفقة شراء تسهيلات لمجموعة "ستانفورد مارين" بقيمة 1,13 مليار درهم (308 ملايين دولار أمريكي).

وعملت "شعاع" منذ عام 2019 مع مجموعة مقرضي "ستانفورد مارين" ومستشاريهم للتوصل لصفقة شراء تخدم مصالح جميع الأطراف المعنية بما فيها البنوك الدائنة للمجموعة. وتسهم عملية إعادة الهيكلة هذه في تعزيز سيولة "ستانفورد مارين".

وقال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال": "رغم الإغلاق العام بسبب جائحة ’كوفيد- 19‘ خلال العام الماضي، واصلنا مباحثاتنا مع مقرضي مجموعة ’ستانفورد مارين‘، وعملنا على إيجاد حلّ عملي يراعي احتياجات مختلف أعضاء التحالف".

ويندرج هذا الاستثمار في إطار أعمال قسم الأسواق الخاصة في "شعاع كابيتال"، وهو صندوق استثمار مشترك خاص لهذه الصفقة. ومن المتوقع أن يولد هذا الاستثمار لشعاع دخلاً من رسوم الإدارة ورسوم الأداء، بالإضافة إلى العائدات الاستثمارية على حصة شعاع كابيتال من الاستثمار.

بداية جديدة

من جهته، قال إلياس ناصيف، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ستانفورد مارين": "شعاع كابيتال" نجحت في تنفيذ برنامج إعادة هيكلة معقد ساهم في منحنا بدايةً جديدة". وعقب صفقة شراء الديون، اصبحت مجموعة "ستانفورد مارين" مؤهلة للنمو.

وساهمت صفقة إعادة هيكلة مجموعة "ستانفورد مارين"، التي تقدم خدمات تأجير وبناء وإصلاح سفن الدعم البحرية لقطاع النفط والغاز، في الحفاظ على أكثر من 1800 وظيفة، وتسجيل صادرات سنوية لمنتجات إماراتية الصنع بقيمة 20 مليون دولار هي سفن صُنعت في منشأة شركة "جراندويلد" الحديثة لأحواض صناعة السفن ضمن مدينة دبي الملاحية.