الاستثمار في التشفير بسنغافورة يتضاعف 10 مرات في 2021

سنغافورة تعزز مكانتها مركزاً للأصول المشفرة
سنغافورة تعزز مكانتها مركزاً للأصول المشفرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تضاعف الاستثمار في العملات المشفرة وقطاع "البلوك-تشين" في سنغافورة بما يزيد على عشر مرات، مسجلاً رقماً قياسياً خلال العام الماضي، وفق تقرير قال إن ذلك يعزز مكانة سنغافورة كمركز للأصول المشفرة حتى مع استمرار قلقها من المضاربة في الأصول الرقمية.

شهد العام الماضي تنفيذ 82 صفقة، بلغ مجموع قيمتها 1.48 مليار دولار، بحسب تقرير شركة "كيه بي إم جي" "نبض التكنولوجيا المالية" الذي صدر الثلاثاء، وذلك مقارنة مع 110 ملايين دولار في عام 2020.

طالع المزيد: سنغافورة تخطط للتحول إلى مركز عالمي للعملات المشفرة

تتوقع "كيه بي إم جي" أن يستمر الاستثمار في الأصول المشفرة في سنغافورة قوياً في العام الحالي، حتى مع قيام السلطات بفرض قواعد إشرافية أشد.

أحد الإجراءات التي أثارت ذعراً في القطاع كان قيام البنك المركزي الشهر الماضي بإخطار شركات العملات المشفرة بالامتناع عن الإعلان عن خدماتها للجمهور.

تسببت عملية الترخيص للحصول على تصاريح تشغيل شركة منظمة في مجال العملة المشفرة في سنغافورة في تردد معظم الذين تقدموا لها.

اقرأ أيضاً: سنغافورة تُبدي قبولها للعملات المُشفرة بشروط

في بيان عبر البريد الإليكتروني، قال أنطون رودينكلو، مسؤول التكنولوجيا المالية لدى شركة "كيه بي إم جي إنترناشيونال": "من المتوقع أن تظل العملات المشفرة والبلوك-تشين أسواق استثمار نشطة للغاية في عام 2022، مع تطلع شركات تشفير إلى الجهات التنظيمية حتى توفر دليلاً إرشادياً واضحاً حول ممارسة نشاطها بهدف تدعيم وتطوير خطواتها".

معظم صفقات العملة المشفرة والبلوك-تشين استهدفت العام الماضي قطاع البرمجيات والبنية الأساسية المرتبطة به، فضلا عن الخدمات، بحسب التقرير.

استحوذ القطاع على ثلث إجمالي الاستثمار في التكنولوجيا المالية في سنغافورة، وفقاً لتقرير "كيه بي إم جي" الذي أضاف أن استثماراته ارتفعت لأعلى مستوى في خمسة أعوام مسجلة 3.94 مليار دولار.