"فواز الحكير" السعودية تخفِّض رأسمالها لامتصاص الخسائر

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تترقب شركة فواز الحكير الحصول على موافقة هيئة السوق المالية السعودية لخفض رأسمالها وامتصاص الخسائر، خلال ثلاثة أشهر، بحسب المدير المالي للشركة أحمد البلبيسي خلال مقابلة مع "الشرق".

البلبيسي أشار إلى أنه فور إتمام هذه الخطوة، "سنقوم بإعادة رفع رأس المال، وتوجيه الزيادة لمعالجة جزء من ديون الشركة والاستثمار في مشاريع جديدة".

حققت شركة فواز الحكير أرباحاً بلغت 82.65 مليون ريال خلال فترة 9 أشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2021، مقابل خسائر قدرها 761.9 مليون ريال للفترة عينها من العام السابق. علماً أن السنة المالية للشركة تبدأ بتاريخ 1 أبريل.

الرياضة والغذاء

يوضح البلبيسي أن عودة الشركة للربحية تعززت بشكلٍ أساسي من خلال المبيعات خارج السعودية، مشيراً إلى أن شركته "أضافت خلال الفترة الماضية خمس علامات تجارية جديدة بقطاع المنتجات الرياضية. في وقتٍ نتطلّع لزيادة استثماراتنا بالأنشطة الغذائية".

الشركة، وفق بيانها على موقع "تداول"، أرجعت سبب نمو الأرباح إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 46.1%، أي ما يعادل 1.4 مليار ريال سعودي، لتصل إلى 4.5 مليار للأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 2021 -2022، نتيجة تخفيف الأثر الشديد لإجراءات الاحتواء استجابةً لجائحة كورونا، والانتعاش التدريجي بثقة المستهلكين.

حول تأثير ارتفاع تكاليف الشحن واضطرابات سلاسل الإمداد على الشركة ومبيعاتها خلال جائحة كورونا، قال المدير المالي لشركة فواز الحكير إنه "تمّت معالجة ارتفاع التكاليف من خلال إعادة التفاوض مع شركائنا في الخارج"، مُعلناً أن مساهمة التجارة الإلكترونية في إيرادات الشركة يُتوقّع أن تصل إلى 10% خلال أعوامٍ قليلة.