بتغطية 2.5 مرة.. "دبي الإسلامي" يصدر صكوكاً ممتازة بقيمة 750 مليون دولار

فرع تابع لبنك دبي الإسلامي، الإمارات العربية المتحدة
فرع تابع لبنك دبي الإسلامي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصدر بنك دبي الإسلامي صكوكاً ممتازة بقيمة 750 مليون دولار أمريكي لأجل استحقاق يمتد لخمس سنوات، إذ بلغ تسعير الصكوك 2.74% سنوياً.

قال البنك الحاصل على تصنيف “A3” من قبل وكالة "موديز"، وتصنيف “A” من قبل وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إنَّ هذه الصفقة تمثل أول اصدار للصكوك من دولة العربية المتحدة لعام 2022، ونجح في الإصدار دون علاوة على الإصدار الجديد، إذ شهد الاكتتاب تغطية بأكثر من 2.5 مرة.

يمثل التسعير النهائي لهذا الإصدار عند 95 نقطة أساس لأجل خمس سنوات مقومة بالدولار الأمريكي أدنى هامش ائتماني على الإطلاق لأي من إصدارات البنك للصكوك الممتازة ذات المعدل الثابت، بحسب بيان البنك الصادر اليوم الأربعاء.

تم إصدار الصكوك بموجب برنامج إصدار صكوك بنك دبي الإسلامي المحدود، وإدراجها في كل من بورصة "يورونكست دبلن"، و"ناسداك دبي".

عمل كلٌّ من بنك ABC (المؤسسة العربية المصرفية)، وبنك دبي الإسلامي، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وبيتك كابيتال، وبنك HSBC، ومصرف الشارقة الإسلامي، وبنك ستاندرد تشارترد، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، كمديري الإصدار الرئيسيين المشتركين، فضلاً عن مديري سجل الاكتتاب المشتركين، لهذه الصكوك.