جونسون يخطط لإنهاء عزل بريطانيا بسبب كورونا خلال فبراير

امرأة تستخدم كمامة تمر بجوار محل تجاري مغلق في بريطانيا
امرأة تستخدم كمامة تمر بجوار محل تجاري مغلق في بريطانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه يخطط لإنهاء المتطلبات القانونية المفروضة على الناس في إنجلترا هذا الشهر، تلك التي تنص على وجوب عزلهم لأنفسهم في حال ثبوت إصابتهم بكورونا.

قال جونسون لمجلس العموم يوم الأربعاء إن هذه الخطوة ستكون جزءاً من استراتيجية الحكومة لـ"التعايش مع كورونا" المقرر الإعلان عنها في 21 فبراير، طالما أن "الاتجاهات المشجعة الحالية في البيانات مستمرة".

من المقرر أن تنتهي صلاحية اللوائح التي تجبر الأشخاص على عزل أنفسهم في المنزل لمدة خمسة أيام في 24 مارس، لكن جونسون قال إنه يتوقع أن يكون قادراً على وقف العمل بها "قبل شهر كامل".

سيحظى الإعلان بالترحيب من قبل العديد من المشرعين في "حزب المحافظين" الحاكم الذين طالبوا جونسون منذ فترة طويلة بتخفيف قيود كوفيد19- مبكراً، وسط مخاوف بشأن الحريات الفردية والتأثير على الشركات والخدمات الصحية والمدارس.

يسعى جونسون إلى تعزيز دعمه وسط الدعوات المتزايدة لاستقالته بسبب تعامله مع الحفلات التي يُزعم أنها جرت في داوننغ ستريت أثناء الوباء وأنها كانت تنتهك القواعد، وحالياً تحقق فيها الشرطة.

في يوم الثلاثاء، سجلت المملكة المتحدة 66183 حالة إصابة مؤكدة بكورونا، و314 حالة وفاة، بينما انخفض متوسط الحالات لمدة سبعة أيام بمقدار 20% في الأسبوع الماضي.