"بنك الرياض" يجمع 750 مليون دولار من طرح صكوك استدامة

المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أغلق "بنك الرياض" بنجاح إصدار صكوك استدامة إضافية من الشريحة الأولى (AT1) بقيمة 750 مليون دولار، وفق بيان وزّعه البنك عبر البريد الإلكتروني اليوم. وقال البنك، إنَّ معدل الربح السنوي على الصكوك والبالغ 4% يمثل أدنى فارق ائتماني حققه بنك خليجي على الإطلاق لصكوك (AT1).

تجاوز الاكتتاب في دفتر الطلبات 4.3 مرة، وبلغ الطلب ذروته عند 3.2 مليار دولار، وقد تم تخصيص معظمها للبنوك ومديري الصناديق.

أجرى فريق الإدارة مكالمات مع مستثمرين مؤسسين من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط. وأقبل المستثمرون على الاكتتاب بدعم من الأسس الائتمانية القوية للبنك وسجل الإدارة في تنفيذ استراتيجيته على الرغم من ظروف السوق الصعبة.

طارق السدحان، الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، قال في البيان، إنَّ "نجاح تغطية الاكتتاب يعكس التزام البنك بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات".

بهدف هيكلة هذا الإصدار ؛ نشر "بنك الرياض" إطار التمويل المستدام لأول مرة بما يتماشى مع المبادئ الخضراء والاجتماعية، والاستدامة الصادرة عن الاتحاد الدولي لسوق المال.

عين البنك"إتش إس بي سي"، و"ميريل لينش انترناشيونال"، و"شركة الرياض المالية"، وبنك "ستاندرد تشارترد" كمديرين للاكتتاب، ومديرين لسجل الاكتتاب أيضاً.