"MSCI" تدرج "السعودية للأبحاث والإعلام" ضمن المؤشر القياسي العالمي

 المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام
المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام المصدر: srmg
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أظهرت المراجعة ربع السنوية لمؤشر "إم إس سي آي" التابع لمجموعة "مورغان ستانلي"، إدراج المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، ضمن مكونات المؤشر القياسي العالمي (ACWI)، بدلاً من مؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير.

جاءت ترقية "الأبحاث والإعلام" إلى مؤشر (ACWI) على حساب شركة إسمنت السعودية، التي تم استبعادها من المؤشر القياسي العالمي، وإضافتها لمؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير.

بناء على التعديل الأخير؛ يبلغ عدد الشركات السعودية المدرجة على المؤشر القياسي العالمي 34 شركة، فيما يصل عدد الشركات السعودية المدرجة ضمن مؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير 52 شركة.

وسيتم تنفيذ جميع التغييرات بعد إغلاق تداولات يوم 28 فبراير 2022، بحسب "MSCI".

"السعودية للأبحاث" تخطط للتوسع في الإعلام الرقمي وبناء شراكات دولية

تعد "إم إس سي آي" مزوداً عالمياً للمؤشرات القياسية، ويتتبع مؤشرات "إم إس سي آي" بشكل وثيق الصناديق، وأدوات الاستثمار الأخرى كالصناديق المشتركة والمتداولة في البورصة (ETFs)، وتُستخدم على نطاق واسع كمقاييس مرجعية للأسواق المالية المرتبطة بها.

ويضم المؤشر القياسي العالمي شركات سعودية أخرى منها: "أرامكو"، ومصرف الراجحي، و"سابك"، والاتصالات السعودية "إس تي سي"، وموبايلي، والمراعي، وكهرباء السعودية، والأبحاث والإعلام.

ارتفعت أرباح المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام بنحو 167.8% في الربع الثالث من عام 2021، على أساس سنوي، تزامناً مع زيادة ملحوظة في الإيرادات، برغم ارتفاع التكاليف المباشرة.

بلغ صافي ربح المجموعة المدرجة بسوق الأسهم السعودية "تداول"، في الربع الثالث 204.9 مليون ريال، مقابل 76.5 مليون ريال في الربع الثالث من عام 2020، وسجلت الإيرادات 813.9 مليون ريال بارتفاع قدره 41% على أساس سنوي.