مبيعات وأرباح واشتراكات "والت ديزني" الربعية تفوق التوقعات

والت ديزني تسجل قفزة في الاشتراكات
والت ديزني تسجل قفزة في الاشتراكات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "والت ديزني" (Walt Disney) عن مبيعات وأرباح في الربع الأول فاقت توقعات المحللين، مدعومة بمنتزهاتها الترفيهية التي تحمل الاسم نفسه. كما قفز عدد المشتركين في خدمة البث الرئيسية "ديزني+" (Disney+) إلى 129.8 مليون.

قالت شركة الترفيه العملاقة التي يقع مقرها في بوربانك بولاية كاليفورنيا يوم الأربعاء إن الأرباح زادت إلى 1.06 دولار للسهم، متجاوزة متوسط ​​57% من تقديرات المحللين. كما ارتفعت المبيعات في الفترة المنتهية في 1 يناير إلى 21.8 مليار دولار، متجاوزة التوقعات البالغة 20.8 مليار دولار.

يذكر أن المفاجأة الكبرى كانت الاشتراكات الجديدة في "ديزني+"، والتي بلغت 11.8 مليون، أي أعلى من 8.17 مليون التي توقعها وول ستريت.

طالع أيضاً: "ديزني" تعود للربحية مع تصاعد اشتراكات خدمة البث

تراجعت أسهم "ديزني" في شهر نوفمبر بعد أن أعلنت الشركة عن أعداد المشتركين التي لم ترق إلى مستوى توقعات وول ستريت. في حين أضافت شركة "نتفلكس" (Netflix) إلى مخاوف المستثمرين المرتبطة بتوقعات فاترة لنمو خدمات البث.

اقرأ أيضاً: في نمو غير مسبوق.. "ديزني+" تتجاوز 100 مليون مستخدم

يُشار إلى أن منتزهات ديزني الترفيهية ازدهرت بشكل كبير، حيث حققت 2.45 مليار دولار من الدخل التشغيلي، مقارنة بالخسارة في العام السابق. وتضاعفت إيرادات المنتزهات الترفيهية من أدنى مستوياتها خلال الجائحة، ولا سيما مع إدخال خدمات جديدة مثل "جيني+" (Genie+)، وهو نظام يسمح للضيوف بدفع رسوم إضافية لتجاوز طوابير الانتظار الطويلة عند الألعاب.

ارتفعت أسهم "ديزني" بنسبة 10% لتصل إلى 162.10 دولار في تعاملات ممتدة بعد إعلان النتائج. في حين انخفض السهم بنسبة 4.9% هذا العام حتى إغلاق الأربعاء في نيويورك.