الصندوق السيادي السعودي يستحوذ على 55% في "ديبا" للتصميم والمقاولات

صورة من داخل فندق أتلانتس في دبي من تصميم شركة "ديبا". دبي. الإمارات العربية المتحدة
صورة من داخل فندق أتلانتس في دبي من تصميم شركة "ديبا". دبي. الإمارات العربية المتحدة المصدر: الموقع الإلكتروني لشركة "ديبا" (depa)
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "ديبا" (depa) للتصميم الداخلي والمقاولات المتخصصة، إن الصندوق السيادي السعودي سيستحوذ على حصة مسيطرة في الشركة، بعدما اتفق على شراء أسهم جديدة (750 ألف سهم) بحوالي 150 مليون درهم (40.84 مليون دولار).

في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أوضحت "ديبا" أن صندوق الاستثمارات العامة سيمتلك نحو 55% من الشركة، لكن الحصة قد تزيد إلى نحو الثلثين (62.5%) من الشركة في حال نفّذ الصندوق أوراق ضمان ستصدر له لشراء أسهم إضافية بعد 18 شهراً من إتمام الصفقة. تخوّل أوراق الضمان الصندوقَ شراء 272.8 مليون سهم إضافي من الفئة (أ).

ونقل البيان عن رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة "ديبا"، عبد الله المزروعي قوله إن "إصدار الأسهم يمثل دفعة لوضع السيولة للمجموعة التي هي بحاجة ماسة لها، وستوفر لـ(ديبا) منصة لخططها التوسعية في المنطقة، لا سيما في المملكة العربية السعودية".

وقالت الشركة المدرجة في سوق "ناسداك دبي" إن الأسهم الجديدة لن يتم إدراجها للتداول في السوق، لكن من المتوقع أن يتم تقديم طلب في المستقبل القريب لذلك الشأن.

ستشمل الصفقة إعادة هيكلة مجلس إدارة "ديبا"، مما سيزيد عدد أعضاء مجلس الإدارة من خمسة إلى أحد عشر، مع تعيين ستة أعضاء جدد من قِبل صندوق الاستثمارات العامة.