"تبريد" تسعى لشراء أصول ماجد الفطيم للتبريد

المصدر: موقع شركة تبريد
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى الشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) لشراء أصول التبريد لشركة إدارة مراكز التسوق بالمنطقة "ماجد الفطيم"، بحسب رويترز.

ونقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها أن "تبريد" المدرجة في دبي دخلت محادثات حصرية بشأن الأمر، وعينت "ستاندرد تشارترد" لتقديم المشورة بشأن العملية. وقالت إن "ماجد الفطيم" قد تسعى لجمع نحو 500 مليون درهم (136 مليون دولار)، مقابل الوحدة التي تضم مبردات متصلة بفنادق ومراكز تسوق تابعة لها.

شهد نشاط "تبريد" في الصفقات فورة بعد بدء جائحة كوفيد-19، إذ اقتنصت أصولاً في مواقع مثل جزيرة السعديات بأبوظبي التي تضم فرع متحف اللوفر. كما استحوذت على 80% من نشاط شركة التطوير العقاري "إعمار" لتبريد منطقة وسط مدينة دبي مقابل 2.48 مليار درهم.

تستمر قوة الطلب على تبريد المناطق، والذي ينمو عادة مع التطور في الأنشطة العقارية والتجارية الجديدة، في الإمارات، التي تشهد درجات حرارة شديدة الارتفاع في فصل الصيف.

ازدهر نشاط إبرام الصفقات في المنطقة خلال العام الأخير، وهو ما غذته عمليات طرح عام أولي واستحواذ.

واقتفت "أرامكو" السعودية ومنتجو نفط خليجيون آخرون أثر أبوظبي بخطط لجمع أموال عن طريق بيع حصص في أصول الطاقة للاستفادة من انتعاش أسعار الخام لجذب مستثمرين أجانب.

من ناحية أخرى، استحوذت شركة الاستحواذ ذات غرض خاص "فيستاس ميديا أكوزيشن" العام الماضي على "أنغامي" منافسة "سبوتيفاي" في منطقة الشرق الأوسط، وأدرجت "أنغامي" في سوق ناسداك في نيويورك.