شركة خدمات لوجستية تتقدم للطرح العام في الهند

مشاة ينظرون إلى شاشة إلكترونية تعرض أسعار أوراق مالية مثبتة على واجهة بورصة مومباي. الهند
مشاة ينظرون إلى شاشة إلكترونية تعرض أسعار أوراق مالية مثبتة على واجهة بورصة مومباي. الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "تي في إس سابلاي تشين سلوشنز المحدودة" TVS Supply Chain Solutions Lt للحصول على موافقة منظم السوق الهندي لجمع ما يصل إلى 20 مليار روبية (264 مليون دولار) من خلال بيع أسهم جديدة في طرح عام أولي.

المساهمون الحاليون للشركة، بمن فيهم مؤسس "تي في إس موبيليتي الخاصة"، والمستثمرون "جيتواي بارتنرز" و"تاتا كابيتال فاينانشال سيرفسز" يخططون لبيع ما يصل إلى 59.48 مليون سهم في الطرح العام الأولي، وفقاً لمسودة نشرة الاكتتاب. وتخطط الشركة التي تتخذ من تشيناي مقراً لها لاستخدام هذه العوائد في سداد بعض ديونها، وشراء حصة الأقلية في وحدتها في المملكة المتحدة.

"أيه سي إم ووتش": عام الاكتتابات العامة الأولية القياسي في الهند يُتوقع أن يمتد حتى عام 2022.

"إيه سي إم ووتش": الفائزون الكبار في الاكتتابات العامة الأولية في الهند يتصدرون نجاح عمليات الطرح العالمية.

شركة "تي في إس سابلاي تشين"، والتي من بين عملائها في الهند شركات "ماهيندرا أند ماهيندرا المحدودة" و"ديلمر إنديا كوميرشال فيهيكلز الخاصة" و"سوني إنديا الخاصة" و"هيونداي موتورز إنديا المحدودة"، لها تواجد أيضاً في المملكة المتحدة وإسبانيا وألمانيا وأستراليا وسنغافورة.

مديرو الطرح العام

من المتوقع أن يتضاعف الإنفاق المباشر في سوق الخدمات اللوجستية في الهند إلى 365 مليار دولار سنوياً حتى مارس 2026، حسبما أفادت "تي في سابلاي تشين" في مسودة نشرة الاكتتاب، نقلاً عن بيانات "ريدسير للاستشارات".

وسيقوم كل من بنك "جي إم فاينانشال" و"أكسيس كابيتال" و"جيه بي مورغان إنديا" و"بي إن بي باربيا" و"إديلويس فاينانشال سيرفيسيز" و"إكويرس كابيتال" بإدارة عملية بيع الأسهم.

كانت شركة "ديلهيفيري المحدودة"، وهي شركة لوجستية هندية أخرى، قد حصلت الشهر الماضي على موافقة منظم السوق لبيع أسهم أولية لجمع ما يصل إلى 74.6 مليار روبية.

بينما من المقرر أن تقدم شركة "لايف إنشورانس" الهندية الحكومية مسودة نشرة الاكتتاب إلى هيئة تنظيم سوق رأس المال قريباً بهدف بيع أسهم في طرح عام أولي يُتوقع أن يكون الأكبر في البلاد، ولكن لم تبدأ الشركة بعد في عمليات بيع الأسهم.