شركات سعودية وإماراتية تقود جولة تمويل لـ"تراكر" للشحن

عمليات تفريغ حاويات بضائع بميناء جبل علي في دبي، الإمارات
عمليات تفريغ حاويات بضائع بميناء جبل علي في دبي، الإمارات المصور: تشارلز كروويل / بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت شركة "تراكر" (TruKKer)، الناشئة في الشرق الأوسط، والتي تركز أنشطتها على الخدمات اللوجستية في قطاع الشحن البري، 96 مليون دولار في شكل تمويل جديد من مستثمرين، بما في ذلك "أبوظبي التنموية القابضة" (ADQ) و"مبادلة للاستثمار"، وهما صندوقا الثروة السيادية في أبوظبي.

قادت كلٌ من "القابضة" والشركة السعودية لمشاريع التكنولوجيا (Saudi Technology Ventures)، ومقرها الرياض، جولة تمويل الأسهم بمشاركة "مبادلة".

وبحسب بيان صدر اليوم الإثنين، شارك في الجولة مستثمرون حاليون، من بينهم صندوق "الرياض تقنية" المدعوم من قِبَل صندوق الاستثمارات العامة، وشركة "شروق بارتنرز".

وفي إطار جولة التمويل، جمعت الشركة 50 مليون دولار في شكل ديون مشاريع من "مارس غروث" (Mars Growth)، وهي تابعة لمجموعة ليكويديتي" (Liquidity) وصندوق "إم يو إف جي للاستثمارات المشتركة " (MUFG) و"بارتنرز فور غروث" (Partners for Growth) ومقرها سان فرانسيسكو، بدعم من بنك "سيليكون فالي" (Silicon Valley).

ستستخدم "تراكر" التي تتخذ من السعودية مقراً لها، هذه الأموال للتوسع في الأسواق الحالية بجميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بالإضافة إلى إطلاق منتجات وميزات جديدة، وفقاً لتصريحات أميت أغاروال المدير المالي للشركة، وهو مصرفي سابق بمجموعة "غولد مان ساكس" (Goldman Sachs Group Inc).

وتمتلك "تراكر" أنشطة في ثماني دول، وتدير أسطولاً يضم حوالي 40 ألف شاحنة. وجمعت الشركة سابقاً 23 مليون دولار في عام 2019، والتي كانت في ذلك الوقت واحدة من أكبر جولات التمويل من السلسلة "أ" للمنطقة.

من جانبه، قال عامر العامري، رئيس وحدة رأس المال المغامر والاستثمارات التكنولوجية في ADQ: "يُعدّ هذا هو الوقت المناسب لتحفيز النمو في هذا القطاع، في الوقت الذي يركّز العالم على الرقمنة والتكنولوجيا بشكل لم يسبق له مثيل".